شريط الأخبار
فحص دم يكشف 19 سرطاناً قبل 7 أعوام من ظهور الأعراض الهيئة المستقلة للانتخاب: 44% من المنتسبين للأحزاب في الأردن إناث "الأعلى لذوي الإعاقة": انتخابات 2024 ستكون دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة اتحاد العمال يبحث آليات التعاون مع الضمان الاجتماعي الأعشاب الطازجة والمجففة.. أيهما أفضل صحياً؟ مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية أكثر من 600 نقطة مدرب يوفنتوس يفقد صوابه في نهائي الكأس 917 طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي في اربد أسعار الذهب في الاردن تقفز من جديد بدء تطبيق إعفاء «غرامات المسقفات» بالعاصمة وإربد «الشباب والتكنولوجيا والوظائف» تنشيط للعرض والطلب العمالي بالقطاع الرقمي بالتفاصيل .. إعلانات عن فرص عمل وفيات الخميس 16/ 5/ 2024 "مفوضية اللاجئين": لا نشجع أو نسهل عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم حاليا التعليم العالي يعلن عن منحتي برنامج ما بعد الدكتوراه وبرنامج استقطاب الباحثين - رابط د. صالح العرود يكتب: المشهد الانتخابي في محافظة الكرك : عاجل : وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني لبنك الإسكان (شاهد بالفيديو ) سكاي نيوز : الأردن في مواجهة الخطر الإيراني الذي يهدد سيادته عبر"الإخوان" ( تفاصيل)- (تحليل سياسي):شبكة الحرة الامريكية: ماذا تريد ايران من الاردن الذي يرفض ان يكون منصة ايرانيه ؟

وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا

وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا

القلعة نيوز- استقبلت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني اليوم الاثنين، وفدا من السفارة البريطانية لدى الأردن، ومكتب الأرصاد الجوية البريطانية، بحضور مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب.

ويأتي اللقاء في إطار زيارة بعثة وزارة الخارجية والتعاون الدولي البريطاني، ومكتب الأرصاد الجوية البريطاني إلى المملكة لتقديم مشروع "جاهز" المعني بمعلومات المناخ والطقس في تقديم الدعم الإنساني والاستجابة للتغير المناخي، والتعاون في تقديم معلومات الرصد الجوي والتحذيرات المسبقة للمجتمعات المستضيفة للاجئين.
وثمنت التهتموني استعداد الوفد البريطاني لتقديم الدعم الفني للاستفادة من خبرات مكتب الأرصاد الجوية البريطاني فيما يخص التنبؤات الاستباقية لحالة الطقس ومدى التكيف مع التغير المناخي، مؤكدة استعداد الوزارة ودائرة الأرصاد الجوية تقديم التعاون والتنسيق في سبيل المصلحة المشتركة المتعلقة بتنبؤات تأثير المناخ على المجتمع.
من جهتها، قدمت المسؤولة في مكتب الأرصاد الجوية البريطاني هيلين تاس هرست عرضا توضيحيا عن آلية عمل الأرصاد البريطانية، وإطلاق مشروع "جاهز" الذي يهدف إلى تحسين الإجراءات الاستباقية للتكيف مع التغير المناخي لرفع المنعة وخطط العمل الاستباقية لهذا الشأن، وتقديم استراتيجيات التكيف طويلة الأمد وأنظمة التنبؤ الفعالة وتوجيه التمويل المناخي للدول المستضيفة للاجئين.
وبحسب الوفد البريطاني، فإن مشروع "جاهز" الممتد من 3 إلى 5 سنوات يمثل خطط العمل الاستباقية المصممة بشكل مناسب والاستراتيجيات طويلة المدى المتعلقة بأنظمة الرصد والتنبؤ الفعالة وبناء المنعة والإجراءات الاستباقية للحد من آثار تغير المناخ، وسيصمم المشروع بالشراكة مع وزارات النقل والبيئة والتخطيط والمياه والري والبلديات المعنية.
وحضر اللقاء المسؤول الإقليمي في منظمة الأرصاد العالمية الدكتور هشام عبدالغني، ومسؤولة المعهد الدولي لإدارة المياه ساندرا ركستول، ومسؤولة الطاقة والمناخ والبيئة في وزارة الخارجية والبيئة البريطانية ربى الزعبي.
--(بترا)