شريط الأخبار
"اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك: لا بد من حشد الجهود لضمان عدم الفصل بين الضفة وغزة الملك يلتقي السيسي وعباس في البحرين إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حفظ سلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة الملك وعاهل البحرين يحذران من عواقب العملية الإسرائيلية في رفح الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والديزل عالميا ملك البحرين: إحلال السلام النهائي خيار لا بديل عنه بن سلمان يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة البحرينيون يستقبلون الزعماء العرب بالورود انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين وفد وزاري يناقش تحديات القطاع الصناعي في جنوب شرق العاصمة الأردن يترأس الاجتماع السنوي لمنصة الطاقة باسطنبول الملك يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية في المنامة

الاحتلال يعتقل 8505 فلسطينيا في الضفة الغربيه منذ عملية اكتوبر

الاحتلال يعتقل 8505 فلسطينيا في الضفة الغربيه منذ عملية اكتوبر

القلعة نيوز- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 12 فلسطينيا بمناطق في الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة المعتقلين منذ 7 تشرين الأول الماضي إلى 8505.


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، إن من بين المعتقلين طفل وأسرى سابقون، مضيفة أن أغلب عمليات الاعتقالات تركزت في محافظات الخليل وجنين وطولكرم وأريحا.

وبموازاة حرب الاحتلال على غزة منذ 7 من تشرين الأول، صعَّد الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة بما فيها القدس، ما أدى إلى استشهاد 491 وإصابة 4.9 ألف فلسطيني حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكد نادي الأسير أنّ جرائم الاحتلال الممنهجة، لا سيما الطبية بحقّ الأسرى الفلسطينيين تصاعدت بعد 7 تشرين الأول، جرّاء إجراءاته الانتقامية.

وقال النادي إن غالبية الأسرى المفرج عنهم أخيرا من سجون الاحتلال، يعانون من مشاكل صحيّة، استدعى نقل بعضهم إلى المستشفى جرّاء ظروف اعتقالهم القاسية، من تّعذيب، وتّجويع، وجرائم طبيّة ممنهجة شكلت على مدار عقود أبرز سياسات الاحتلال.

وأضاف أن غالبية المفرج عنهم عانوا أوجاعا في مختلف أنحاء أجسادهم، ومشاكل صحية تحتاج إلى علاج دائم، وبعضهم أصيب بكسور في بداية اعتقالهم نتيجة الضرب المبرح، وما زالوا يعانوا آثارًا واضحة بعد مرور شهور على ذلك.

وجدد نادي الأسير، دعوته للأمم المتحدة بضرورة فتح تحقيق دولي مستقل في جرائم الاحتلال الممنهجة بحقّ الأسرى في سجونه، واستعادة دورها المطلوب لإنقاذ ما تبقى من جوهر عملها، وتحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري في ضوء استمرار الإبادة في غزة، والعدوان الشامل على مختلف الجغرافيا الفلسطينية.