القلعة نيوز - قال النائب الدكتور،صداح الحباشنة،الأربعاء،أن النواب الذين قاطعوه خلال حديثه بجلسة مجلس النواب أمس الثلاثاء،عن الطريق التطبيل على الطاولات،خلال هجومه على رئيس الوزراء هاني الملقي تحت القبة،هم جُزء من المؤامرة على الشعب،وهم من يعمل ضد الشعب إلى جانب الحكومة،واصفاً إياهم بـ"نواب التطبيل"على حد تعبيره.

وأضاف النائب"الحباشنة" في حديثه مع "أخبار البلد" وبخصوص أنباء تحويله للجنة السلوك النيابية،"أفتخر وأعتز بتحويلي للجنة السلوك بمجلس هكذا أداءه من أجل الشعب،حتى وإن وصل الأمر لفصلي من هذا المجلس كلياً فداءاً للمواطن الذي أنتمي له "

وأشار الحباشنة،أن النواب "الذين طبّلوا على الطاولات"هم أكثر تشبثاً على غلاء الأسعار، من الحكومة والوزراء،مضيفاً أنهمن يستحق التحويل للجنة السلوك هم الذي"طبلوا"،لأنهم حاولوا إسكاتي وعدم اتاحة الحديث لي وإتباع سياسة تكميم الافواه،وهذا مخالف للنظام الداخلي للمجلس .بحسبه

وتساءل النائب"الحباشنة" قائلاً ،إذا النائب لم يتكلم بوجع و هـمّ الشارع الأردني و مُعاناته ،فمن سيتكلم يا تُرى!! وإن منع النائب من الحديث تحت القبة فأين سيتكلم ؟ مضيفاً ،أنا قادم من رحم المعاناة و الفقر،وأرى الفقر يومياً بأعين المواطنين،وأتكلم بمعاناتهم،ولن يردعني عن ذلك أي شي،مهما كلف الأمر ،وسأبقى أتكلم بهم المواطن وقهره.

ولفت الحباشنة،خلال حديثه،مع "أخبار البلد "،ما دعاني للكلام هو إصرار (حكومة مصاص الدماء) و ثلة من النواب على تجويع المواطن وإنهاك كاهله،مُدللاً على ذلك ،بأن الحكومة لو كانت جادةً وأن الرفع تم من أجل العجز في الموازنه ،فإن رفع سلعة التبغ "الدخان" وحدها تُسدد هذا العجر فما بالك بالسلع الاخرى!!

وتابع ،أنا لا أصلح أن أكون مع هكذا نواب،ثلة منهم،هم أساس افقار جيب المواطن وتدميره إلى جانب هذه الحكومة الظالمة،حسبما وصفها

وإستهجن ،النائب الدكتور،صداح الحباشنة، خروج المُلقي من جلسة مجلس النواب ،مطالباً إياه برد واضح و صريح على تساؤلاته .

وهاجم الحباشنة رئيس الوزراء هاني الملقي أمس الثلاثاء،قائلا له"ارحم الشعب الاردني كل مشاكل البلد منك، أنت دهورت البلد "، الأمر الذي جعل الملقي يغادر قبة البرلمان مسرعاً .
وغادر الملقي جلسة مجلس النواب بعد كلمة الحباشنة قال فيها "انت بدك تجيب المصايب للبلد "ارحم الشعب الاردني كل مشاكل البلد منك ..سياساتك مقرفة وأقرفت الشعب وستخرب الاردن اتقي الله بهذا الشعب".
وقاطع رئيس مجلس النواب،بالانابة ،خميس عطية النائب الحباشنة وطالبه أن يتحدث "بلغة سياسية" وذلك بعد إعتراض مجموعة من النواب على تصريحات الحباشنة الناريّة.