القلعة نيوز- قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتورخالد الكلالدة إن الناخب سيدلي بأصواته في انتخابات البلدية واللامركزية عبر (3) أوراق، توضع في (3) صناديق منفصلة.

وأضاف الكلالدة في حديث لبرنامج الأردن هذا المساء الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن قانون اللامركزية قسم المملكة لدوائر انتخابية تجاوزت المئة دائرة، وفي حال كان للدائرة ممثل واحد يدلي الناخب بصوت واحد، وفي حال تجاوز عدد ممثلي الدائرة ذلك بغض النظر عن العدد يدلي الناخب بصوتين مهما كان عدد ممثلي الدائرة.

وبخصوص انتخابات البلدية، أوضح الكلالدة أن الناخب يختار في ورقة ثانية منفصلة رئيس البلدية، وفي ورقة ثالثة منفصلة أعضاء المجالس المحلية المنبثقة عن المجلس البلدي، وعددها (82) مجلساً محلياً.

وفيما يتعلق بالجداول النهائية للناخبين، كشف الكلالدة أنها ستصدر نهاية أيار المقبل وعلى الأرجح بتاريخ (25/5/2017)، لافتاً إلى أن ادراج اسماء العسكريين في الجداول أمر ليس بالجديد، فقانون البلديات كفل ذلك، وفي الانتخابات الماضية كانت الأسماء مدرجة إلا أن قرار رئيس هيئة الأركان آنذاك كان باتجاه عدم الرغبة بتصويتهم.