القلعة نيوز:    اقر مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة تمويل دعم ملحن وموسيقار عالمي بقيمة 100 الف دينار على هامش فعاليات كرنفال العقبة السياحي الثالث. 

واقر مجلس المفوضين بجلسته رقم ' 153 ' أول أمس الأول ، تمويل ودعم حفل الفنان الأمريكي من اصول يونانية ' ياني ' بـ 100 الف دينار والمنوي إقامته في مدينة المدينة الساحلية بتنظيم شركة أصدقاء مهرجانات الأردن. 

والزم قرار السلطة ذراعها المطور دفع نفقات الحفل المرتقب مناصفة بين شركة التطوير وسلطة العقبة الخاصة ، موصياً التعجل بإجراءات تمويل الدعم بالسرعة القصوى. 

واثار قرار مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة ' غضب ' مهتمون في شأن التجربة الخاصة التي تعاني من أزمة قطاعي التعليم والصحة ، تعالت معها اصوات تطالب تمويل استحداث وتوسعة مدارس المدينة التي تعاني اكتضاض اعداد طلبتها ، إلى جانب تطوير القطاع الصحي. 

وتقول رواية السلطة الخاصة الجهة المنظمة لكرنفال العقبة السياحي الثالث ، الذي انطلقت فعالياته مطلع شباط الحالي بغية تنشيط الحركة السياحية الداخلية وبمثابة البديل عن السياحة الخارجية التي انخفضت مؤخراً جراء سلسلة الأحداث الجارية في الإقليم. 

وكان الموسيقار العالمي ' ياني ' احيا حفلة الأول في المملكة ايلول سبتمبر 2016 في الموقع الاثري ' القلعة ' بالعاصمة عمان بدعوة من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن. 

الجدير ذكره رصد التقرير السنوي لديوان المحاسبة جملة من المخالفات المالية لعدد من المؤسسات والدوائر الرسمية، وصفت بمثابة حالة بذخ غير مبرر في بلد تتجاوز مديونيته الـ 26 مليار دينار صنفته في المرتبة الـ 16 عالمياً بحجم الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 91.7%. مواقع اخبارية اردنية متعددة