القلعة نيوز :

وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقيات تعاون مع 25 جمعية محلية من مختلف محافظات الأردن.

وبحسب البيان الصادر عن البرنامج، اليوم الأثنين، جاء التوقيع في إطار المرحلة الثانية من مشروع تقديم منح للجمعيات ومتابعتها من أجل التماسك الاجتماعي، الذي ينفذه البرنامج في المملكة بتمويل من حكومة اليابان والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ، بهدف تعزيز التماسك و الاستقرار الاجتماعيين.

واشار البيان الى انه تم منح الجمعيات المحلية التي تقع في محافظات إربد ومعان والمفرق والطفيلة والزرقاء ما مجموعه 447 ر569 الف دينار لتنفيذ مشاريعها المقترحة ، والتي تتمحور حول مشاركة المجتمع المحلي، وتعزيز التنوع الثقافي ، وصنع السلام، وتعزيز دور المرأة في السلام والاستقرار الاجتماعي، إضافة الى مشاركة الشباب ودعم البحوث والمجتمع .

ويهدف المشروع، وفقا لبيان البرنامج إلى تنمية التماسك والاستقرار الاجتماعيين من خلال تنفيذ مبادرات وبرامج إنمائية ، بالشراكة مع منظمات المجتمع المحلي.

وذكر البرنامج في بيانه ان مشروع تقديم منح للجمعيات ومتابعتها من أجل التماسك الاجتماعي ( المرحلة الثانية) هو جزء من مشروع "تخفيف أثر أزمة اللاجئين السوريين على المجتمعات الأردنية المضيفة" والذي تم إطلاقه عام 2013 بهدف المساهمة في الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، عن طريق التركيز على محافظات الشمال وبالإخص إربد والمفرق، وتمكين الأردنيين من مواصلة تحقيق تطلعاتهم في التنمية البشرية.