القلعة نيوز
أعلنت لجنة فرسان العاصمة لسائقي التكسي عزمها تنفيذ اعتصام مفتوح امام وزارتي النقل والاتصالات في الساعة السابعة من صباح اليوم الاحد؛ للمطالبة بحصر قرعة طبع التكسي الذكي المزمع اجراؤها في ستاد عمان بالسائقين المتضمنين.
وقال الناطق الاعلامي باسم اللجنة يوسف السرطاوي ان السائقين ينوون المبيت في مكان الاعتصام اذا لم يتم تلبية مطالبهم من قبل الجهات المعنية.
واضاف السرطاوي في تصريحات صحفية ان مطالب اللجنة تتضمن ايقاف عمل شركات التطبيقات الذكية التي تعمل بشكل مخالف للقانون واعادة النظر في تعرفة العداد وخصوصا العد المتري والانتظار قبل تنفيذ الخطة الجديدة للتكسي المتفق على تنفيذها بين امانة عمان ومسؤولي تطبيق JOTAXI.
وأشار الى ان سبب الاعلان عن الاعتصام بعد الوعود الكاذبة التي تلقتها اللجنة من قبل المسؤولين في وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل.
ووجهت اللجنة رسالة الى رئيس الحكومة والوزارات المعنية حول نيتها تنفيذ وقفتين احتجاجيتين امام وزارة النقل وامام وزارة الاتصالات صباح يوم الاحد الموافق 13-8-2017 وذلك للمطالبة بتنفيذ قانون هيئة النقل والميكانيك والصادر بشهر 3 -2017 وشمل كل من اصحاب التطبيقات المخالفة للقانون بالعقوبة الرادعة. 
ودعت الى تعديل الاجور بما يتناسب مع غلاء المعيشة وخاصة وقت الانتظار بما لا يقل عن 5 دنانير، وتوزيع التكسي الذكي يقتصر على السائقين المتضمنين لكونهم احق الناس في ذلك. 
وهددت "في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم بتحقيق القانون والعدل فستتوجه بوقفة امام قصر الحسينية العامر وكذلك امام قصر رغدان العامر وذلك لنثبت لسيد البلاد بالدليل المشهود عن ترهل قطاع النقل العام وتقصير كل من المذكورين في الاعلى بأداء واجبه".