القلعة نيوز: افتتح وزير العمل علي ظاهر الغزاوي المعرض التشغيلي الاول في لواء الرصيفة الذي نظمتة مديرية تشغيل الزرقاء بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص وبالتنسيق المباشر مع النائب مرزوق الدعجة صباح اليوم الاحد في صالة الحوريات في اطار التشبيك بين وزارة العمل والقطاع الخاص من اجل توفير فرص عمل للشباب والباحثين عن عمل من مختلف القطاعات، وللتشجيع على التوجه للعمل الحر الريادي نظرا للحاجة الماسة إلى مبادرات تسهم بسد الفجوة في معدلات البطالة في جميع أنحاء سوق العمل.

وقال الغزاوي ان دور وزارة العمل يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاع الخاص والعام من خلال التشريعات والاجراءات، مبينا ان مثل هذه المعارض تسهم بالتشبيك والربط بالنظر الى العرض والطلب بطريقة حضارية وجيدة للباحثين عن العمل.

مؤكدا ان الدور الذي تؤديه الوزارة الان هو التشغيل وليس التوظيف ودور القطاع الخاص كبير في هذا الجانب، وهذا المعرض يجسد خبرات كبيرة ويلبي احتياجات الكثير من الباحثين عن عمل .

من جهتة قال النائب الدعجة ان هذا المعرض يأتي تجسيدا حقيقيا للشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، بهدف إنجاح مثل هذه اللقاءات التي من شأنها المساهمة في توفير فرص العمل للمتعطلين عن العمل حيث تشكل هذه المعارض الوظيفية فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.