القلعة نيوز

اعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان الديوان سينشر كشفه التنافسي التجريبي لعام 2018 على موقعه الالكتروني www.csb.gov.jo اعتبارا من يوم الاثنين المقبل وحتى نهاية الشهر الحالي، استعداداً لإصدار الكشف التنافسي الاساسي وفق التعليمات المعتمدة في تعبئة شواغر الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية.

واوضح الهميسات ان اصحاب طلبات التوظيف من الجامعيين وخريجي الدبلوم الشامل بإمكانهم مراجعة بياناتهم في طلبات التوظيف المدرجة على الكشف التنافسي التجريبي من خلال موقع الديوان الإلكتروني، ومركز الاتصال الوطني على الرقم 5008080، او صفحة ديوان الخدمة المدنية الرسمية على الفيسبوك (ديوان الخدمة المدنية الاردني )، وتسجيل ملاحظاتهم وإرسالها من خلال البريد الإلكتروني المدرج على موقع الديوان لهذه الغاية، مبيناً ان لجنة متخصصة ستقوم بدراسة الملاحظات والنظر فيها.

ودعا الى تحديث ارقام هواتف اصحاب طلبات التوظيف واستبدال ارقام الهواتف الارضية بالأرقام الخلوية لغايات التواصل معهم عبر رسائل (اس ام اس) عند حدوث اي اجراء على طلباتهم.

وأتاح الديوان لأصحاب طلبات التوظيف تزويده بالوثائق الناقصة والمحدثة من خلال خدمة الواتساب على الرقم (962791025061+ )، او البريد الإلكتروني للديوان (csb@csb.gov.jo)، او مراجعة مكاتب خدمة الجمهور في مركز الديوان او احد فروعه في اقليمي الشمال والجنوب.

من جهته، اشار امين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر الى تشكيل لجنة متخصصة لإعادة دراسة تصنيف التخصصات (فرعية ورئيسة)، ضمن استعدادات الديوان لإصدار الكشف التنافسي للعام الحالي.

وسيتم النظر بتوصيات اللجنة بخصوص دمج او اعتماد بعض التخصصات كرئيسة او فرعية من حيث اثرها على تغيير الادوار التنافسية للمتقدمين، اضافة الى التطرق لكافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالكشف التنافسي الجديد خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده رئيس ديوان الخدمة المدنية الشهر القادم لإطلاق الكشف التنافسي لعام 2018، واستئناف عملية استقبال طلبات التوظيف الجديدة والتي ستكون محصورة بطلبات التوظيف الإلكترونية فقط.

واوضح انه لن يتم استقبال أي نموذج طلب توظيف ورقي اعتبارا من تاريخ اصدار الكشف الجديد، انسجاما مع برنامج التحول الإلكتروني وبرامج الحكومة الإلكترونية، وسيتم التنسيق مع مكاتب شركة البريد الاردني ومحطات المعرفة التي يشرف عليها المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات لتوفير المتطلبات التقنية والفنية والبشرية اللازمة لتمكين المواطنين من تقديم طلباتهم من خلال البريد او محطات المعرفة إلكترونيا فقط، والمنتشرة في جميع مناطق المملكة او اي وسيلة إلكترونية تتوفر لدى طالب التوظيف بما في ذلك الهواتف الذكية.