القلعة نيوز اعلن رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا د. صلحي الشحاتيت عن نجاح كافة البرامج الاكاديمية التي اطلقتها الجامعة لخدمة ابناء محافظة العقبة والمناطق المجاورة، منوها الى اقبال الطلبة الكبير على الالتحاق في عدد من البرامج التدريسية في الماجستير والتي تدرس داخل حرم الجامعة بالتعاون مع جامعة مؤتة وفقا للاتفاقية التي وقعت ما بين الجامعتين في اواخر العام الماضي والتي تتضمن فتح  جامعة مؤتة  لعدد من البرامج التدريسية في الماجستير والدكتوراه وتدريسها في جامعة العقبة للتكنولوجيا .
 وبين د. الشحاتيت في حديث صحفي  انه تم  التحاق 35 طالبا في تخصص ادارة الاعمال و 12 في تخصص المحاسبة و 15 في تخصص الادارة الهندسية  في حين بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا الى الامتحان الوطني للغة الانجليزية 36 طالبا ، علما بانه يوجد جلسة ثانية الأسبوع القادم للامتحان وما زال التسجيل مستمرا .
  وأكد  د. الشحاتيت حرص جامعة العقبة للتكنولوجيا على توفير كافة البرامج والتخصصات الهادفة لخدمة العقبة وطلابها من خلال التشبيك والعمل المشترك مع الجامعات الاردنية ضمن برامج وطنية لاسيما وان الجامعة تتميز بالتخصصات الاكاديمية كالهندسة والبرمجيات والصيدلة وغيرها.
 وثمن الدكتور الشحاتيت المبادرة الاكاديمية  من جامعة مؤتة والتي تأتي لخدمة أبناء المجتمع المحلي في العقبة والتسهيل عليهم في اكمال الدراسات العليا ،مشيرا الى ان طبيعة التخصصات المشتركة ما بين تكنولوجيا العقبة ومؤتة هي أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت الى التفكير بهذه المبادرة .   ومن الجدير بالذكر ان  جامعة العقبة للتكنولوجيا وقعت اتفاقية أكاديمية مع  جامعة مؤتة تتضمن  فتح  جامعة مؤتة  لعدد من البرامج التدريسية في الماجستير والدكتوراه وتدريسها في جامعة العقبة للتكنولوجيا وذلك  ضمن البرامج الوطنية المشتركة التي تنفذها جامعة مؤتة مع مختلف الجامعات الاردنية من خلال ما تملكه جامعة مؤتة من قدرات أكاديمية وعلمية قادرة على التشارك مع مختلف الجامعات في ظل وجود 700 عضو هيئة تدريس و 43 برنامج ماجستير و 9 برامج دكتوراه، وما تملكه جامعة العقبة للتكنولوجيا من تخصصات علمية وهندسية قادرة على أن تتناغم وتتوافق مع جامعة مؤتة .