القلعة نيوز
بدعوة من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي، تنطلق عروض «أيام الفيلم المغربي»، ابتداء من اليوم ولغاية يوم الأربعاء المقبل، الساعة السابعة مساء، في مسرح الرينبو بجبل عمان.
وتستهل الأيام عروضها بفيلم «بورن آوت»، للمخرج نورالدين لخمري، ومدته 115 دقيقة، وهو روائي، بالعربية والفرنسية مع ترجمة إلى الإنجليزية، إنتاج عام 2017، وتدور أحداث الفيلم حول شخصيات من خلفيات اجتماعية مختلفة في الدار البيضاء، المدينة الأكبر في المغرب. 
ويعرض يوم الثلاثاء المقبل فيلم «غزية»، للمخرج نبيل عيوش، ومدته 109 دقائق، وهو روائي، بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، إنتاج 2017، ويتبع العرض نقاش مع الناقد السينمائي المغربي محمد اشويكة، وجاء في الإعلان الخاص به: «الدار البيضاء، نابضة بالحياة وصعبة، تحضنك ولكن لا تغفر أبداً. أربع أرواح تسعى للبحث عن الحقيقة بعد ثلاثين عاماً من إسكات مُعلّم مُفعم بالشغف يقطن في جبال الأطلس. من خلال صدى أحلامه المُحطمة، تُجسّد خدع الشخصيات الأربع الشرارة التي ستضيء المدينة الملتهبة». 
ويعرض يوم الأربعاء المقبل فيلم «أفراح صغيرة»، للمخرج محمد الشريف الطريبق، ومدته 85 دقيقة، وهو روائي، بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، إنتاج 2015، ويتبع العرض نقاش مع المخرج. ومن خلال الفيلم نتعرف على «نفيسة»، 17 سنة، التي يتوجب عليها، بعد وفاة والدها، الانتقال مع والدتها للعيش في قصر «لالا أمينة» زوجة رجل رفيع المقام من أهالي تطوان. فور وصولها، تنشأ صداقة قوية بينها وبين «فطومة» وهي حفيدة «لالا أمينة». تتعاهد الفتاتان على أن تتقاسما كل شيء وألا تنفصلا أبداً. ولكن عندما تكتشف «فطومة» أن «نفيسة» ستتزوج قريباُ، تفعل المستحيل لكي لا تخسر صديقتها.