القلعة نيوز

جدد مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي الثامن انتخاب الدكتور عبد المحسن العزام رئيسا للمجلس للمرة الثانية.

وترشح على منصب رئاسة مجلس شورى الحزب كل من العزام والقيادي زكي بني ارشيد، حيث حصل العزام على 44 صوتا مقابل 42 صوتا لبني ارشيد.

كما انتخب مجلس الشورى المهندس وائل السقا نائبا لرئيس مجلس الشورى حيث ترشح إلى جانب السقا على هذا المنصب المهندس خضر بني خالد، وانتخب كل من درويش أبو السكر و محمد العطار مساعدين لرئيس مجلس الشورى.

وجاء ذلك في اول جلسة عقدها مجلس شورى الحزب وترأسها الدكتور عبد اللطيف عربيات كرئيس السن للجلسة ‪لانتخاب رئيس مجلس الشورى وأعضاء مكتب المجلس، فيما تقرر تأجيل عرض تشكيلة المكتب التنفيذي للحزب من قبل الأمين العام والتصويت عليهم من قبل أعضاء مجلس الشورى الى الجلسة المقبلة.

وتأتي جلسة شورى الحزب عقب انتهاء أعمال المؤتمر الخامس للحزب الذي تم خلاله التجديد لمحمد عواد الزيود أمين عام للحزب بعد انسحاب بني ارشيد في الجولة الثانية.

‪وكان المؤتمر العام الخامس لحزب جبهة العمل الإسلامي المكون من 550 عضوا منتخبين من جميع هيئات الحزب قد جدد للأمين العام محمد عواد الزيود لدورة ثانية بعد فوزه بالانتخابات.

‪ويضم مجلس الشورى الجديد 90 عضواَ؛ منهم 70عضوا تم انتخابهم من خلال فروع الحزب بالمملكة و18 عضواً تم انتخابهم من قبل المؤتمر العام للحزب، فيما يكون كل من الأمين العام للحزب ورئيس مجلس الشورى المنتهية ولايته أعضاءً حكماً في مجلس الشورى