القلعة نيوز : أعاد مجلس الأعيان اليوم الخميس ترتيب أرقام لوحات مركبات أعضائه الستة الأوائل، بعد دخول رئيس الديوان الملكي السابق الدكتور فايز الطراونة عضواً فيه.
وأزاح الطراونة، رئيس الوزراء السابق معروف البخيت، عن الرقم (2 / 2) ليضعه على مركبته، وذلك لاقدميته كرئيس حكومة، مع الإبقاء على البخيت نائباً أول لرئيس المجلس فيصل الفايز.
وبالتالي، تحرك سمير الرفاعي، من الرقم (2 / 3) الذي حازته مركبة البخيت، إلى رقم لوحة (2 / 4)، مع الإبقاء على الرفاعي نائباً ثانياً للرئيس.
فيما تراجع (رقم مركبة) رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور من (2 / 4) إلى (2 / 5)، ليستقر رقم مركبة العين مروان الحمود مكان رقم مركبة رجائي المعشر (2 / 6)، الذي غادر الأعيان نائبا لرئيس الوزراء في حكومة عمر الرزاز التي شكلت الخميس الماضي.
ويبدو، وفق قراءة "مدار الساعة"، أن هذه "المزاحمة" ليست مقتصرة على أرقام المركبات، أو تسلسلها، وأنما تخفي وراءها ما هو قادم.
نقول "القادم" لأن معطيات ثلاثة، تؤكد ما نذهب إليه:
الأول: أنه لم تجرِ العادة على أن يكون رئيس مجلس الأعيان ليس أقدم رئيس للوزراء، فالطراونة سبق الفايز برئاسة الحكومة، كما ذكرنا.
فيما، وهذا المعطى الثاني، لم تجرِ العادة أيضاً بان يكون من يعتلي الرقم (2 / 2) ليس النائب الاول لرئيس المجلس.
فيما الامر الثالث يشير إلى أن ملء شاغر المعشر بالطراونة يعني إغلاق باب الاجتهاد أمام رئيس الوزراء السابق هاني الملقي بأن يكون ضمن تشكيلة الأعيان في الوقت الحالي على الأقل.
والسؤال هنا، هل تتم إعادة تشكيلة مجلس الاعيان، برئاسة الأقدم فايز الطراونة، تمهيداً لإزاحة الطراونة عاطف عن رئاسة النواب، وإلى أين سيستقر فيصل الفايز في قادم الأيام.
وتالياً الترتيب السابق لأرقام لوحات الأعيان:
فيصل الفايز 2 – 1
معروف البخيت 2 – 2
سمير الرفاعي 2 – 3
عبدالله النسور 2 – 4
مروان الحمود 2 – 5
رجائي المعشر 2 – 6


وتالياً الترتيب الحديث لأرقام لوحات الأعيان:

فيصل الفايز 2 – 1
فايز الطراونة 2 – 2
معروف البخيت 2 – 3
سمير الرفاعي 2 – 4
عبدالله النسور 2 – 5
مروان الحمود 2 – 6