القلعة نيوز

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية فواز الرطروط , أن العاملين في وزارة التنمية الاجتماعية ، ضبطوا أكثر من 2000 متسولٍ منذ مطلع العام الحالي.

واضاف الرطروط في تصريح صحفي ، إنه تم ضبط 550 متسولاً في شهر رمضان فقط. وبين أن أغلب المتسولين الذين تم ضبطهم أردنيين والبعض من جنسيات أخرى.

وقال ، أن أغلب المتسولين إناث وذلك لجلب استعطاف المواطنين، حيث يستغلون المارة بكلامهم الإنساني. وتابع أن أغلب الأحداث الذين تم ضبطهم من الذكور بالقرب من الإشارات ومجمعات الحافلات والأسواق.

وأكد الرطروط أن القانون يُعاقب كل من يتخد من التسول مهنة له ضمن قانون العقوبات الأردني، مبيناً أنه يتم التعامل مع البالغ على أنه فعل مجرم قانونياً ويحاسب عليه بالحبس ودفع غرامة مالية. وبين أنه يتم إيداع الأحداث في دور الرعاية من أجل علاجهم ومراقبة سلوكهم.

كما أكد الرطروط على تعاون الوزارة مع الجهات الشريكة كافة، ومنها مديرية الأمن العام وأمانة عمان، بهدف القبض على المتسولين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية أعدّت خطة تنفيذية مركزية وميدانية لمكافحة التسول، منذ بداية العام، لتغطي مناطق المملكة كافة وتركز على الأماكن والمنشآت السياحية التي تشهد ازديادا في أعداد المتسولين.