القلعة نيوز : 
 أن الجامعة الأردنية قررت تخريج عدد من الطلبة الذين قاموا بالاعتداء على رئيس لجنة الانتخابات خلال فترة الانتخابات الطلابية، وقبل انهاء لجنة التحقيق عملها.


الدائرة القانونية في الجامعة الأردنية أكدت أن الاصل ان يتم اصدار كتاب موجه لدائرة القبول والتسجيل يقضي بوقف نشاط الطلبة ومنعهم من التخريج حتى انتهاء التحقيق واصدار العقوبات.

واضافت الدائرة ان عدم اصدار كتاب بايقاف نشاط الطلبة يعني وجود مخالفة قانونية في الاجراءات المتبعة.

وبينت ان الاجراء الذي يمكن اتخاذه بحق الطلبة بعد التخرج هو الغاء منح الدرجة العلمية، او تحويل الطالب الى المدعي العام، الامر الذي يضر بالطالب.

ومن جهته أكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور خالد العطيات أن التحقيق بالقضية لا يزال مستمرا، ويمكن الاستمرار بالتحقيق بعد التخرج كاجراء اعتيادي واتخاذ العقوبات بحق الطلبة المتخرجين مشيرا الى امكانية اصدار قرار بوقف التمتع بميزات الشهادة لمدة محددة.

وقال إن قرار اصدار كتاب بوقف نشاط الطلبة خلال فترة عمل لجنة التحقيق هو اجراء يمكن اتخاذه بحسب متطلبات القضية التي تنظر بها اللجنة، ولذلك لم يصدر كتابا بوقف نشاط الطلبة.

وكانت الجامعة حولت 9 من طلابها الى لجنة تحقيق اثر الاعتداء على رئيس لجنة الانتخابات اثناء اجراء انتخابات اللجان الطلابية في الجامعة احتجاجا على قرار تأجيل الانتخابات بحجة عدم اكتمال النصاب.