القلعة نيوز :

تحت رعاية الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية تم صباح الثلاثاء 8-1-2019 افتتاح أعمال الملتقى البحثي الأول لجامعة كوينز -بلفاست- البريطانية مع الجامعات الاردنية في قاعة نزار قباني في حرم الجامعة بحضور الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وحشد من الاكاديميين والمتخصصين من مختلف الجامعات الاردنية .

 

و نيابة عن رئيس جامعة عمان الاهلية ألقت الاستاذة الدكتورة اخلاص الطراونة عميدة البحث العلمي بالجامعة كلمة ترحيبية بالمشاركين والحضور اكدت فيها على ايلاء جامعة عمان الاهلية كل الرعاية والاهتمام للبحث العلمي وعلى اهمية هذا الملتقى كحلقة رئيسية في مسار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة كوينز- بلفاست- البريطانية وشبكة الجامعات الأردنية لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والبحثية المتبادلة بين الجانبين .

كما القى رئيس الوفد الاكاديمي من جامعة كوينز - بلفاست- البريطانية كلمة اشاد فيها بالمستوى المتقدم للجامعات في الاردن وباهمية تطوير التعاون البحثي المشترك بين جامعة كوينز والجامعات الاردنية .

و قد استضافت جامعة عمان الأهلية أعمال وجلسات هذا الملتقى بالتعاون مع الجامعة الهاشمية التي يمثلها مركز الريادة لأبحاث الرعاية العلاجية وخدمةالمرضى وعلى مدار يومين بمشاركة علماء وباحثين يمثلون معظم الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة منها: جامعة عمان الأهلية والجامعة الهاشميةوالجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة اليرموك وجامعة البلقاء التطبيقية والجامعة الألمانية الاردنية والجامعة الأمريكية وجامعة فيلادلفيا وجامعة الإسراء وجامعة العلوم التطبيقية وجامعة الزرقاء وجامعة البترا وجامعة العقبة للتكنولوجيا وجامعة عمان العربية.

وأدار جلسات هذا الملتقى العلمي باحثين من كلية الصيدلة والعلوم الطبية بجامعة عمان الاهلية وباحثين من الجامعات الأردنية المشاركة وعلى شكل فرق بحثية.

هذا... و شارك في الملتقى من الجانب البريطاني ستة عشر بروفيسوراً جميعهم من العلماء والباحثين المتخصصين في مجال الأمن الدوائي والأمن الغذائي،حيث سيعقدون اللقاءات والمباحثات مع نظرائهم من الباحثين والمختصين في الجامعات الأردنية الرسمية والأهلية للعمل على تطوير مستوى الأبحاث العلميةالمتخصصة في الخدمات الصحية والعلاجية والدوائية.

كما ناقش المشاركون فرص تمويل الأبحاث المشتركة والتعاون المستمر بين الباحثين في بريطانيا وفي الأردن.

First
First
First