القلعة نيوز -  

الشعار الجديد يحتوي الرمز الأيقوني للعلامة التجارية بدون الاسم

عمان، الأردن ( كانون الثاني 2019): أعلنت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، اليوم عن تقديم شعارها الجديد المتمثل في الدائرتين المتداخلتين باللونين الأحمر والأصفر، والمعروفتين على أنهما رمز الشركة، بدون كتابة اسم "ماستركارد". 

وسيتم اعتماد هذا الشعار ضمن سياقات محددة، إذ سيوضع على علامات المطبوعات في المتاجر العادية والرقمية التي تقبل الدفع بواسطة ماستركارد، بالإضافة إلى استخدامه خلال الفعاليات. 

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع التطور المستمر لقطاعي الاستهلاك والتجارة، إذ سيعمل الشعار الجديد على تمثيل ماستركارد بشكل أفضل من السابق، في حين سيتيح التصميم العصري والمرن للشعار اندماج العلامة التجارية بشكل أفضل وأكثر سلاسة في العالم الرقمي.

وقال راجا راجامانار رئيس التسويق والاتصال في ماستركارد: "يجب أن تكون عملية إعادة الابتكار في العصر الرقمي بسيطة ومعاصرة في الوقت ذاته.

 يستطيع أكثر من 80% من الأشخاص التعرف على ’رمز ماستركارد‘ بدون كلمة ’ماستركارد‘، لذلك وجدنا بأننا مستعدون للانتقال إلى المرحلة التالية من رحلة تطور علامتنا التجارية.

 نحن فخورون بالإرث العريق لعلامتنا، ومتحمسون لرؤية هاتين الدائرتين الأيقونيتين لوحدهما بدون اسم الشركة".

وعلى مدى أكثر من 50 عاماً، كانت الدائرتين المتداخلتين باللونين الأحمر والأصفر العلامة المميزة لماستركارد، واللتان تجسدان وعد الشركة "نجمع العالم بفرص لا تقدر بثمن". 

ويُعد شعار الدائرتين، الذي يمكن التعرف عليه فوراً، رمزاً قوياً يقرب الأشخاص أكثر إلى ما يفضلونه ويعطيهم الثقة الكاملة بأن معاملاتهم آمنة.

ومن جانبه، قال مايكل بيروت، شريك في بينتاغرام: "نحن نعيش في زمن لا نتواصل فيه من خلال الكلمات، بل عبر الرموز. لقد كانت ماستركارد محظوظة تماماً بشعارها المتمثل بدائرتين متداخلتين، واحدة حمراء وأخرى صفراء، منذ تأسيسها في عام 1966. 

ومن خلال تحديث العلامة التجارية لتحمل الرمز فقط بدون الاسم، تدخل ماستركارد ضمن علامات النخبة التي يتم تمثيلها بواسطة الشعار فقط وليس الاسم. 

ولطالما مثلت هذه الدوائر المتداخلة التزام الشركة بربط المجتمع.

 ويتم الآن تسليط الضوء أكثر على هذا الالتزام من خلال تمثيل ماستركارد بالتصميم الجديد لشعارها".

- انتهى -

نبذةعن شركة ماستركارد:

ماستركارد (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزMA) www.mastercard.com،هي شركة متخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع العالمية.

 تربط شبكة ماستركارد العالمية لمعالجة المدفوعات بين المستهلكين والمؤسسات المالية والتجار والهيئات الحكومية والشركات في أكثر من 210 بلدان ومناطق، كما تعمل منتجات وحلول ماستركارد على تسهيل الأنشطة التجارية اليومية كالتسوق والسفر وإدارة الأعمال والإدارة المالية بكل سهولةٍ وأمانٍ وفعالية. 

تابعونا على تويتر:MasterCardMEA@ وMasterCardNews@، وتابعوا مدونة ماستركارد (Beyond the Transaction Blog)، واشتركوا في خدمة MEA Engagement Bureau للحصول على آخر الأخبار.