القلعة نيوز : يستهل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم يوم غد الجمعة مشاركته في تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ حيث سيلتقي مستضيف المجموعة الخامسة ، المنتخب الكويتي ، عند الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت العاصمة عمان.

وكانت قرعة تصفيات كأس آسيا قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الخامسة التي تضم الكويت وقيرغيزستان وسورية.

واختار مدرب المنتخب الأولمبي ، أحمد عبدالقادر ، ٢٤ لاعباً للمشاركة في التصفيات وهم : عبدالله الفاخوري ومحمود الكواملة ورأفت الربيع وموسى التعمري ونور الروابدة وورد البري ويزن النعيمات ويزن عبدالعال وابراهيم سعادة وشوقي القزعة ومحمد عبدالمطلب وخضر الحاج وعبدالرحمن المشايخ ونزار الرشدان وانس حماد واحمد ثائر ومحمد بني عطية وعمر هاني ويوسف ابو جلبوش وهادي الحوراني ومحمد ابو زريق ومحمد وائل الزعبي ويوسف ابو جزر وسعد الروسان.

ويأمل منتخبنا الوطني في تحقيق الفوز مع بداية مشواره بالتصفيات وحصد النقاط الثلاث ليعزز من حظوظه في التأهل قبيل ملاقاة منتخب قيرغيزستان يوم الأحد والمنتخب السوري الثلاثاء القادم.

ويشارك في التصفيات ٤٣ منتخباً وزعت على ١١ مجموعة بواقع ٤ منتخبات بكل مجموعة باستثناء المجموعة السادسة التي تضم ٣ منتخبات بعد انسحاب الباكستان.

وسيتأهل أول كل مجموعة إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام في تايلاند مطلع العام القادم إلى جانب أفضل خمس فرق احتلت المركز الثاني ليكون المجموع ١٦ منتخباً.

وستكون بطولة كأس آسيا القادمة مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ حيث سيمثل قارة آسيا ٣ منتخبات ممن احتلت المراكز الثلاث الأولى في بطولة كأس آسيا إضافةً إلى المنتخب الياباني مستضيف دورة الألعاب الأولمبية القادمة.