القلعة نيوز: كتب تحسين التل 

القلعة نيوز، صحيفة إلكترونية يملكها الزميل قاسم الحجايا، عمل على تأسيسها قبل عشر سنوات، أي في العام (2008) في بداية ما كان يُعرف بالصحافة الالكترونية، فقد كانت الصحافة التقليدية في ذروة مجدها، والصحف اليومية والأسبوعية هي المسيطرة في ذلك الحين، ولم يعتد الجمهور الأردني والعربي على شيء اسمه صحافة الإنترنت، وتبادل المعلومات، ونقل الخبر بطريقة أفضل وأسرع من الأخبار التي تأتي عن طريق الصحافة التقليدية. 

 الزميل الحجايا بدأ العمل مبكراً في الصحافة الإلكترونية من خلال الشبكة العنكبوتية، وكان من بين عدد محدود التجأ الى هذا النوع من الصحافة في بداية تأسيسها، بالرغم من أن بعض المواقع الإخبارية سبقته في هذا المجال بعدة سنوات، إلا أنه بدأ بسرعة، وكانت خطواته محسوبة بدقة خوفاً من الوقوع في الخطأ، وهنا، الخطأ عواقبه وخيمة في ظل إعلام جديد غير واضح المعالم، وتنافس قوي أمام صحافة تقليدية ورقية تسيطر على الأسواق العربية في نشر الخبر والتوزيع. 
 اتخذ الزميل  قاسم الحجايا شعار: القلعة نيوز في وجه الفساد، والجرأة في قول الحق، وحرية سقفها السماء كما كان يؤكد جلالة الملك عبد الله الثاني على أنه يريد للصحافة الأردنية أن تواكب العصر، وتصل الى العالمية، إذ لا يوجد ما يقف في وجه التقدم الإعلامي الجديد، حتى تكون المملكة واحة إعلامية ليست فقط في الأردن وإنما على مستوى العالم..
 لو نظرنا الى زوايا القلعة نيوز لوجدناها متخمة بالأخبار التي تغطي كل مفاصل الحياة اليومية، والمقالات ووجهات النظر التي تُعبر عن رأي المواطن، ولا ننسى أيضاً أن الصحيفة والكادر الذي يعمل على نشر الأخبار فيها التزم الخط والنهج الذي رسمه الناشر الزميل قاسم الحجايا في مواجهة الفساد، ومحاربته للقضاء عليه عبر كشفه، وتعريته، وتقديمه للقضاء العادل منذ أن بدأت الصحيفة بالعمل عام (2008). 
 نبارك للزميل قاسم الحجايا والزملاء الكرام الذين يعملون في مهنة المتاعب، ونشد على أيديهم لمواصلة العمل، والمحافظة على مصداقية الموقع، وما ينشره من أخبار يتطلب جمعها والحصول عليها من مصادرها الصحيحة جهداً كبيراً لا يمكن لأحد أن ينكره، أو أن يقلل من شأنه.. مبروك مرة أخرى للزميل قاسم حجايا الذي أفتخر وأعتز بصداقته وزمالته في هذه المهنة، منذ عشر سنوات، ونتمنى له دوام التقدم في ظل صحافة إلكترونية محترمة، بعيداً عن التهريج، والتشكيك، وتزييف الخبر. 
 أخوكم تحسين أحمد التل المستشار الإعلامي السابق لجامعة جدارا. رئيس جمعية حق للتنمية السياسية.