القلعة نيوز: كتب قاسم الحجايا *

منذ شبابه وهومحبّ للعلم ، يشعر بنهم غريب للإستزادة منه ، ليس في مجال واحد ، بل في مجالات عدّة ، فهو كان يدرك وهو حفيد الملك المؤسس رحمه الله ، أنّ هناك ما ينتظره في قابلات الأيّام ، وعليه الإستعداد لذلك .

إنّه سفير خادم الحرمين الشريفين في عمان صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي ، الذي تبوّأ مقعده بين أهله وأحبّائه في الأردن ، الذين قابلوه حبّا بحبّ ، واحتراما باحترام ، وهو الرجل الذي يمارس دبلوماسيته على غير ما عهدناه من الآخرين ، فهو المدرك لمدى تلك العلاقة الإستراتيجية التي تربط بين البلدين الشقيقين ،وعمقها ، وهو الذي يحاول دون كلل العمل على ترسيخها وتطويرها في كافة المجالات وعلى كافة المستويات .

أبو سلطان ، كما يحب أن يكنّى ، حاصل على البكالوريوس في الإقتصاد من جامعة أوريجن ، سفير وسياسي ودبلوماسي ملمّ بالكثير من الخلفيات والخفايا السياسية ، سواء داخل السعودية أو خارجها ، نظرا لقربه من أصحاب القرار ، فمارس دوره على خير ما يكون عليه الدبلوماسي ، فاستطاع النهوض بعلاقات أخويّة ، كما كانت دائما ،هذه العلاقات التي تمتاز بروح الأخوّة ، والحرص على الآخر ، وهي العلاقات التي يعمل على ترسيخها اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخوه جلالة الملك عبد الله الثاني .

مواقف رجولية ثابتة تميّز سمّو سفير خادم الحرمين الشريفين ، تؤكّد دائما وقوف القيادة والحكومة والشعب في السعودية الشقيقة إلى جانب الأردن ، والموقف تجاه القضية الفلسطينية هو ذاته الذي يؤكّد عليه المسؤولون في الشقيقة الكبرى نحو إقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف ، وعندما يسأل البعض سمو الأمير السفير عن مواقف الأردن يقول باختصار .. إنّ مواقف الشرف لا تحتاج لشرح .

أبو سلطان ؛ الدبلوماسي  والخبير الاستراتيجي المرموق ، سعداء بوجوده بيننا ، وهو الذي أحبّ هذا البلد وأبنائه ، كما أحبّوه لدماثة أخلاقه وتواضعه ، ومشاركته لهم في الكثير من المحافل والمناسبات الإجتماعية وغيرها في أكثر من مكان في بلادنا .

أبو سلطان ؛ الذي يصف دعم السعودية للأردن بالإستراتيجي والذي لا رجعة عنه ، نؤكّد له ؛ بأنّ محبّتنا لك أبا سلطان وللعائلة الكريمة الحاكمة ، محبّة استراتيجية لا رجعة عنها ، مهما حاول البعض العمل على زعزعتها ، فهي راسخة رسوخ الجبال ، وشامخة نحو العلياء بعون الله جلّت قدرته .   qasem.hajaea@yahoo.com
رئيس مجلس ادارة مجموعة القلعة نيوز الاعلامية