القلعة نيوز -

قام وفد يمثّل المراكز الإعلامية التابعة للبطريركيات الكاثوليكية السبعة في الشرق، اليوم الخميس، بزيارة موقع معمودية السيد المسيح (المغطس) على نهر الأردن، وجبل نيبو، وخارطة الأردن الكتابية التي دشنتها جمعية كاريتاس في مادبا.

وقدّم مدير عام هیئة موقع المغطس بالوكالة المهندس رستم مكجیان للوفد الإعلامي شرحًا لأهمية موقع المغطس التاريخية والدينية، وبأنه أصبح مقصدًا لحج أربع بابوات في الأعوام 1964، 2000، 2009 و2014، كما واطلعهم على المرافق التاريخية والكنائس الأثرية الذي يحتضنه الموقع المسجّل على لائحة التراث العالمي اليونيسكو.

وشدد مكجیان في لقائه مع مسؤولي المكاتب الإعلامية الكاثوليكية على أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام بشكل عام، والإعلام الديني على وجه الخصوص، في تعزيز رحلات الحج إلى المواقع الدينية المنتشرة على أرض المملكة. وفي ختام اللقاء، قدّم درع الموقع لأمين عام مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك الأب د. خليل علوان.

وقام الوفد الإعلامي الكاثوليكي كذلك في الجولة التي نظمتها هيئة تنشيط السياحة، بزيارة مقام النبي موسى على جبيل نيبو، حيث اطلع من الرهبان الفرنسيسكان المشرفين على إدارة المزار على تاريخية الموقع وأهميته، واحتفل بالقداس الديني في الكنيسة التي تم تدشينها بعد ترميمها الذي دام أكثر من عشر سنوات، قبل أن يتوجه إلى زيارة خارطة الأردن الفسيفسائية الكائنة أمام كنيسة الروم الكاثوليك في مادبا، والتي تبيّن عددًا من المواقع المذكورة في الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد، وقام بتشكيلها خبراء بإشراف كاريتاس الأردن وعمل شباب عراقيين تم تدريبهم على عمل الفسيفساء.

وتأتي زيارة الوفد الإعلامي الكاثوليكي الآتي من الفاتيكان وإيطاليا ومصر وفلسطين ولبنان وسوريا والعراق والاردن، على هامش مشاركتهم في أعمال المؤتمر الدولي الذي أقيم في العاصمة عمّان على مدار يومين حول ’الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة‘، بتنظيم من المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ومجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، ومنصة الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية المتنوعة في الوطن العربي.