القلعة نيوز: أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات عن وثيقة تتضمن أبرز القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في كل القطاعات خلال عام، وتقول إنها تؤكد على تطبيق الحكومة لما التزمت وتعهدت به.

 

وأكدت غنيمات خلال لقاءها مجموعة من الصحافيين أنه سيتم عرض الإجراءات ومؤشرات الأداء للحكومة في 48 صفحة، كما سيتناول الأداء في الربع الأول من العام الحالي، ومن ثم الربع الثاني.

 

وردت غنيمات على تقارير محلية تحدثت عن تأخير تنفيذ تعهدات التزمت فيها الحكومة قائلة: "سيتم شرح الأسباب الموضوعية من تأخر إنجاز بعض التعهدات التي أطلقتها الحكومة، ونحن نؤمن بخدمة المواطن الأردني، وأن تقف الحكومة على التحديات والمشكلات بحلول جذرية عميقة هيكلية دائمة قابلة للاستمرارية".

 

وقالت غنيمات إن تراجع عجز الموازنة والمؤشرات المالية تشير إلى تحسن الاقتصاد الوطني وان عجز الموازنة تراجع إلى ٧٢٧مليون دينار.

 

وأضافت: "الحكومة ماضية في الإصلاحات الاقتصادية ونتائج مكافحة التهرب الضريبي حققت ٤٣ مليون دينار لصالح الخزينة".

 

واعلنت غنيمات ان الحكومة تعتزم تخفيض عدد الوزارات والمؤسسات من ١١٠ إلى ١٠١، كما تعتزم إنشاء ٤١٧٦ وحدة سكنية بمختلف المحافظات ستوفر 11 الف فرصة عمل مؤقتة لأهالي المحفظات التي سيتم إنشاء الوحدات فيها.

 

وقالت انه تم تخفيض ضريبة المبيعات في الفترة الماضية على ٨١ سلعة تركز على سلة غذاء المواطن، والحكومة خففت على القطاعات الصناعية من خلال جدولة مبالغ المقترضين من صندوق التنمية والتشغيل.