القلعة نيوز :أطلق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في مجمع الملك الحسين للأعمال اليوم الخميس، مبادرة شبكة المستثمرين المغتربين الهادفة الى التشبيك بين ريادي الاعمال والمستثمرين الاردنيين.

 

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال رعايته إطلاق مبادرة شبكة المستثمرين المغتربين، إن الاقتصاد الرقمي والابداع هو انتاج القرن الحادي والعشرين، ونريد المزيد من الدعم وإفساح الفرص للشباب الريادي.

 

وكشف الرزاز إن الحكومة بصدد إعادة هيكلة هيئة الاستثمار، لزيادة التجاوب مع حاجات المستثمرين.

 

وأضاف أن "الاقتصاد الرقمي والإبداع هو إنتاج القرن الحادي والعشرين"، مضيفا أن الأردن ينافس دولا كبرى في قطاع الريادة وان "الإبداع والريادة محور النهضة المقبلة للأردن".

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية إطلاق الشبكة، التي تقوم عليها كل من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ومجلس الأعمال الأردني-دبي.

 

وقال الرزاز إن تغيير اسم وزارة الاتصالات إلى "الاقتصاد الرقمي والريادة" هو دليل على تطور الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن "الاقتصاد الرقمي والإبداع هو إنتاج القرن الحادي والعشرين".

 

وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة قال خلال الافتتاح، إن "أبناء الأردن في الخارج ثروة قصرنا بها وواجبنا منحهم فرصا أكبر".

 

وأضاف أن مبادرة إطلاق شبكة المستثمرين المغتربين هي "الأولى من نوعها وتعبر عن استثمار حقيقي".

 

وقال رئيس مجلس الأعمال الأردني في دبي إحسان القطاونة إنه تم الاتفاق على هذه المبادرة في أكتوبر الماضي عند زيارة الغرايبة لدولة الإمارات، وان الأردن منجم في قطاع اتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ نظرا ً للإمكانات المتوفرة ونحن في أمس الحاجة لتسويق الأردن ليكون مركزا ً لريادة الأعمال والرقمنة".

 

ودعا القطاونة إلى تسريع الإجابة على طلبات الاستثمار في الأردن عبر تسريع اتخاذ القرار وتوحيد بوابة قبول طلبات الاستثمار وتكريس ثقافة خدمة العملاء.