القلعة نيوز-

اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز على متانة العلاقات الاردنية القطرية وحرص الاردن على ادامتها والبناء عليها في مختلف المجالات ، وذلك خلال استقباله في مكتبه بدار مجلس الاعيان السفير القطري لدى الاردن سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني .

وقال ان العلاقات الاردنية القطرية علاقات تاريخية وتقوم على الاحترام ، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا الامة العربية ، مؤكدا على اهمية توسيع افاق هذه العلاقات ، بمختلف المجالات الثنائية خاصة السياسية والاقتصادية والاستثمارية والبرلمانية ، والى ادامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين خدمة لمصالح المشتركة ، وبما يخدم قضايا امتنا العادلة .

وبين رئيس مجلس الاعيان ان الظروف التي تمر بها امتنا ، تستدعي تعزيز تعاونها ووحدتها لمواجهة التحديات التي تمر بها ، مؤكد ان الاردن يحرص على وحدة الصف العربي ووحدة دول مجلس التعاون الخليج ، فالاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يسعى باستمرار الى تعزيز الوفاق العربي ، وتفعيل التنسيق المشترك فيما بينها خدمة لمصالحها ودفاعا عنها .

من جانبه اكد السفير القطري ، انه وبتوجيهات من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر ، فان هناك رغبة قطرية اكيدة لتعزيز العلاقات القائمة مع الاردن ، والبناء عليها في مختلف المجالات ، مبينا ان قطر تعتز بعلاقاتها الاخوية مع الاردن ، وهي علاقات متينة وتقوم على اسس ثابتة والاحترام المتبادل ، وكل ما من شأنه خدمة قضايا امتنا العادلة .

وقال اننا في قطر سنعمل مع الاردن بقوة ، من اجل تعزيز علاقات الاخوية بين بلدينا الشقيقين ، وتفعيل التنسيق المشترك ، لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة ، والسعي معا لدعم المشاريع والبرامج ، التي تسهم في التنمية الاقتصادية الشاملة للبلدين ، مؤكدا ان قطر حريصة على دعم الاردن والوقوف الى جانبه .

وحضر اللقاء امين عام مجلس الاعيان علي الزيود ، اضافة نائب السفير القطري لدى المملكة عبدالعزيز السادة