القلعة نيوز-
قال وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري إرسوين ان عدد السياح الأردنيين الذين زاروا تركيا العام الماضي وصل إلى 400 ألف سائح، .معرباً عن أمله أن يصل العدد إلى 500 ألف سائح

جاءت هذه التصريحات خلال توقيع إعلان نوايا للتعاون بين وزارة الثقافة الأردنية ووزارة الثقافة والسياحة التركية حول عام التبادل الثقافي .2020

 وفي هذا السياق قال وزير الثقافة ووزير الشباب محمد أبو رمان، أن هذه الاتفاقية بمثابة الإطار القانوني والمفتاح لزيادة وتجذير وتأطير العلاقات الثقافية الأردنية التركية.

 واضاف : إن العمل جارٍ على ترتيب "الأسبوع الثقافي التركي الأردني"، والذي من المتوقع أن .يكون العام المقبل

وأكد أبو رمان خلال اللقاء الذي جمعه بوزير الثقافة والسياحة التركي في مبنى وزارة الشباب على أنه سيكون هناك نقلة نوعية كبيرة في التعاون الثقافي التركي الأردني.

يشار ان الفعاليات التي ستقام بهذا الاطار ستكون مفيدة جداً للأجيال الشابة في البلدين وسيكون هناك فعاليات كثيرة؛ كالمعارض والحفلات الموسيقية.

من الجدير بالذكر أن إنفاق الأردنيين على السفر للخارج ارتفع خلال العام الماضي 984.6 مليون دينار مقارنة مع 983.9 مليونا في العام الذي سبقه.

وجاء الارتفاع في بند مدفوعات السفر في ظل ارتفاع أعداد الأردنيين المغادرين إلى الخارج خلال العام الماضي لتصل أعدادهم إلى 2.926 مليون أردني مقارنة مع 2.902 مليون أردني خلال العام 2017؛ أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى نحو .0.8 %.