المهندسة سهير محمود ساري المهيرات رئيسة قسم  القلعة نيوز :
نتقدم بالتهنئة والتبريك من المهندسة سهير محمود ساري  المهيرات العبادي بمناسبة تعيينها رئيسة لقسم التبليغ في وحدة التحقق والتبليغ  في مؤسسة المواصفات والمقاييس .... والمهندسة سهير حاصلة على الماجستير في الهندسة الكيميائية من الجامعة الاردنية ، تعمل في مؤسسة المواصفات والمقاييس في مجال الطاقة المتجددة ، حاصلة على شهادات دولية عديدة منها شهادات جمعية مهندسي الطاقة الاميركية منها جائزة مدير طاقة معتمد عام 2010 وهي اول مهندسة اردنية تحصل على هذه الجائزة وشهادة متخصص في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة وهي خبير وطني في مجال انظمة ادارة الطاقة حسب متطلبات الايزو ، وترأست مجلس النساء القياديات العاملات في مجال الطاقة والبيئة /لفرع الاردن وهو أول فرع دولي خارج الولايات المتحدة الامريكية. حيث تم انتخابها لهذا المنصب في عام 2014. حاصلة على جائزة محترف تطوير طاقة على المستوى الدولي  للعام 2016 وهي إحدى الجوائزالتي تمنحها جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية...
واليكم سيرتها الذاتية :
معلومات شخصية:
-          حاصلة على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية من الجامعة الأردنية. -          تعمل في مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية منذ عام 2003 -          عملت في نفس المؤسسة في مجال أنظمة الجودة للأنظمة والمنتجات لمدة عشر سنوات. -          وحالياً تعمل في نفس المؤسسة في مجال إصدار المواصفات القياسية الاردنية في قطاع الطاقة المتجددة. -          حائزة على الشهادات الدولية التالية من جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية: -          مدير طاقة معتمد ( حيث تعد أول مهندسة أردنية تحصل على هذه الشهادة عام 2010) -          متخصص في مجال الطاقة المتجددة -          متخصص في مجال التنمية المستدامة -          بالإضافة لكونها: -          خبير وطني في أنظمة إدارة الطاقة حسب متطلبات المواصفة الدولية ISO 50001 -          مدرب معتمد من جمعية الطاقة الأمريكية في مجال التنمية المستدامة           كما تعمل كمقيم معتمد مع مركز الملك عبدالله الثاني للتميز.
في مجال العمل التطوعي :
- عملت كعضو مجلس إدارة وحدة الطاقة الأردنية Jordan Energy Chapter (2010-2017) -          - كما  تترأس مجلس  النساء القياديات العاملات في مجال الطاقة والبيئة /لفرع الاردن وهو أول فرع دولي خارج الولايات المتحدة الامريكية. حيث تم انتخابها لهذا المنصب في عام 2014.
الجائزة : - حصلت م. سهير المهيرات  خلال المؤتمر العالمي التاسع والثلاثون لهندسة الطاقة والذي عقدته جمعية مهندسي الطاقة الامريكية في العاصمة واشنطن على جائزة محترف تطوير طاقة على المستوى الدولي  للعام 2016( ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي لهندسة الطاقة هو من أكبر المؤتمرات في الولايات النتحدة حيث حضر المؤتمر 4000 شخص)
-  وهي إحدى الجوائزالتي تمنحها جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية والبالغ عدد أعضائها 18000 عضو حول العالم، حيث تمنح عدد من الجوائز المرموقة للافراد والشركات التي تحقق انجازات وطنيةو ودولية في تعزيز ممارسات ومبادئ هندسة الطاقة.
- وبذلك فهي أول مهندسة عربياً والثانية دولياً التي تحصل على هذه الجائزة.  كما قام المجلس الام في الولايات المتحدة للنساء القياديات العاملات في مجال الطاقة والبيئة بتكريم المهندسة سهير المهيرات لإدارة فرع الاردن بشكل رائع حيث يعد نموذجاً يحتذى به لبقية فروع العالم.