القلعة نيوز -
يعقد الاتحاد الاردني لشركات التأمين بالتنسيق مع مؤسسة التدريب المعتمدة "Unicorn Simulations"- المملكة المتحدة ورشة عمل على مستوى عربي بعنوان" التخطيط الاستراتيجي لادارة شركات التأمين Strategic Business Planning Simulation Workshopوذلك للفترة من يوم الأربعاء20/11/2019 ولغاية يوم الخميس21/11/2019. 
 تهدف الورشة الدعم وتطوير مهارات المشاركين والأساليب الادارية المطلوبة لادارة شركات تأمين مربحة للعمل في بيئة تنافسية،فحص القضايا الأساسية لصياغة الاستراتيجية والالتزامات المالية، التفكير الاستراتيجي، التخطيط، التفاوض، الاكتتاب وتصميم برنامج إعادة التأمين الأنسب. 
 وحيث أن هذه الورشة معتمدة من طرف معهد تشارترد للتأمين "CII" (التطوير المهني المستمر "CPD") ويمكن للمشاركين في برامج محاكاة التأمين المعتمدة الحصول على ما يصل إلى12ساعةمن التطوير المهني المستمر " CPD" بالنسبة للبرنامج الخاص بأعضاء "CII" بالتطوير المهني المستمر "CPD".. 
ويعتبر هذا البرنامج أحد أدوات التطوير الإداري المعتمدة لدى العديد من المؤسسات والهيئات حول العالم من خلال الإسهام في إعداد المشاركين وتطوير مهاراتهم في فن التعامل والتكيف مع الأوضاع المتغيرة للأسواق وذلك بما يتناسب مع الإستراتيجيات الموضوعة من قبل إدارات هذه المؤسسات. 
 سيقوم بتغطية محاورالورشة مدرب معتمد وخبير تأمين من مؤسسة التدريب المعتمدة "Unicorn Simulations")المملكة المتحدة( المعتمدة دوليا من معهد تشارترد للتأمين "CII"حيث سيتم استخدام برامج حاسوبية لمحاكاة التدريب . تتضمن ورشة العمل عدد من المحاور منها التحليل لسوق التأمين، استراتيجية التطوير، التحضير لخطة الاعمال، تنفيذ استراتيجية الأعمال للسنوات 1-3 ، الملاحظات والمراجعة، خطة الأعمال واتخاذ القرار للسنوات 4-6 ، تحليل النتائج و العرض النهائي. 
 تستهدف الورشة مدراء شركات التأمين والمدراء المساعدون في دوائر وحدات الاعمال في قطاع التأمين وموظفو جميع دوائر التأمين في شركات التأمين وإعادة التأمين المحلية والعربية ومدراء التدريب والتطوير والتخطيط ومساعديهم، والمهتمين بموضوع ورشة العمل في شركات التأمين وإعادة التأمين والمؤسسات المالية والمصرفية ووسطاء التأمين وإعادة التأمين من جميع الدوائر والمؤسسات الاقتصادية الكبرى والجهات الأخرى في المملكة ذات العلاقة بالموضوع.
 ويذكر أن ورشة العمل هذه تأتي ضمن سلسة ورش عمل متنوعة قي مختلف مواضيع التأمين ينفذها الاتحاد لشركات التأمين اضافة الى الخطة التدريبية للاتحاد والتي تضم (21) برنامج التدريبي لعام 2019 والتي اطلقها الاتحاد نهاية عام 2018 بهدف تدريب الكوادر العاملة في سوق التأمين الأردني والجهات الاخرى ذات العلاقة بقطاع التامين.