القلعة نيوز -

اختتمت يوم أمس الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمان فعاليات المؤتمر السنوي الأول للعلاقات العامّة في الأردن بتنظيم من شركة أصول.. للتدريب والاستشارات، وسط نجاح كبير وبمشاركة واسعة من الأردن وفلسطين وليبيا وقطر.

وأقيم المؤتمر الذي جاء بعنوان "قوّة العلاقات العامّة" على مدار ثلاثة أيام في فندق سانت ريجس عمّان، حيث تعرف المشاركون على أفضل الممارسات والدراسات والنصائح العملية المقدمة من خبراء العلاقات العامة من الأردن والدنمارك والشرق الأوسط.

 

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من قبل مدراء ومشرفي العلاقات العامة والاتصالات والتسويق والمبيعات والمهتمين بقطاع العلاقات العامّة، حيث انخرط المشاركون في العديد من ورش العمل والندوات والجلسات النقاشية التي ناقشوا خلالها الأعمدة الرئيسية في العلاقات العامة مثل إدارة الأزمات والاتصالات المؤسسية، والقياس والمسؤولية الاجتماعية المستدامة للشركات والتحول الرقمي.

 

وبهذه المناسبة صرّح المشرف العام على المؤتمر السيد عبد القادر التلي أن إقامة المؤتمر السنوي للعلاقات العامة في الأردن جاء بعد دراسة واسعة لأثر هذا القطاع المهم على أي جهة أو مؤسسة والدور الكبير الذي يلعبه في التحكم في العمليات الاتصالية التي تتم بين المستويات الإدارية العليا والوسطى والدنيا وكذلك تكوين الصورة الذهنية للمؤسسة بالنسبة للجمهورين الداخلي والخارجي، حيث قال:" نحن في شركة أصول نسعى الى تطوير العديد من القطاعات عن طريق إقامة المؤتمرات والورشات التدريبية للعاملين فيها، ويعتبر قطاع العلاقات العامّة أحد أهم القطاعات التي نسعى الى التركيز عليها خلال الفترة المقبلة".

 

من جهته قال السيد بشير مريش المدير العام لشركة بشير مريش للاستشارات الإعلامية الشريك الاستراتيجي للمؤتمر أن قطاع العلاقات العامة يعتبر من القطاعات القليلة الاهتمام في الأردن والعالم العربي، منوّها الى أن إقامة مثل هذه المؤتمرات يسلّط الضوء عليه بصورة أكبر، حيث قال:" جاءت مشاركنا بهذا المؤتمر وتنظيمه لزيادة الوعي حول العلاقات العامة وكيفية استفادة العملاء منها، حيث نسعى وبشراكتنا مع شركة أصول للتدريب والاستشارات أن يكون هذا المؤتمر نواة لتكوين مؤتمر سنوي متخصص في العلاقات العامّة على مدار السنوات المقبلة".

 

وجاء المؤتمر برعاية كل من شركة أمنية راعي الاتصالات، والرعاة الإعلاميين قناة رؤيا وراديو مزاج وراديو دهب وإذاعة الجامعة الأردنية، والراعي الاستراتيجي للمؤتمر شركة بشير مريش للاستشارات الإعلامية.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة أصول تعتبر من الشركات الرائدة في قطاع التدريب والاستشارات، حيث تقدم أفضل الخدمات التدريبية والاستشارية بمنهجية علمية، كما أنها تساهم في تأهيل وتطوير وتمكين الموارد البشرية والمؤسسات الأردنية والعربية، من خلال مواكبة المستجدات العالمية، واختيار أفضل المدرّبين والخبراء أكاديمياً ومهنياً.