·هذه التكنولوجيا المتقدمة قد تستطيع أن تخفف من المخاطر الصحية الناجمة عن الجلوس لوقت طويل

·نظام المقعد "المتغيّر" يعدل نفسه باستمرار ليحسن صحة العملاء في الرحلات الطويلة

·التعديلات الصغرى المجراة من قبل مجموعة من المحركات المصغرة على حشوة المقعد الرغوية تحاكي إيقاع المشي

·هذا البحث جزء من التزام "جاكوار لاند روڤر" بجعل المجتمعات أكثر أماناً وصحةً

القلعة نيوز- الخميس 16 يناير 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة – 

تطوّر "جاكوار لاند روڤر" مقاعد مستقبلية، تتمثل في نظام متغير الشكل مصمم لتحسين صحة العملاء من خلال معالجة المخاطر الصحية المترتبة على الجلوس لفترات طويلة.

ويستخدم المقعد "المتغير"، الذي يتم اختباره من قبل قسم أبحاث الهيكل الداخلي في "جاكوار لاند روڤر"، مجموعة من المحركات المصغرة ضمن حشوة المقعد الرغوية لإجراء تعديلات صغرى باستمرار، بحيث يجعل دماغ الراكب يظن أنه يمشي، ويكمن تعديله بشكل شخصي ليلائم كل من السائق والركّاب.

ويتّبع أكثر من ربع البشر حول العالم – 1.4 مليار نسمة – أسلوب حياة يعتمد على الجلوس بشكل متزايد*، والذي يمكن أن يؤدي إلى تقلص العضلات في الساقين والأرداف والإليتين، ما يتسبب بآلام الظهر، كما إن العضلات الضعيفة تؤدي غالباً لاحتمالات إصابة أكبر عند السقوط أو الإجهاد.

وتستطيع هذه التكنولوجيا من خلال محاكاة إيقاع المشي، أو الحركة المعروفة باسم "التذبذب الحوضي"، أن تساعد على التخفيف من المخاطر الصحية المترتبة على الجلوس لفترة طويلة عند قطع مسافات طويلة بالسيارة، حيث يقطع السائقون في المملكة المتحدة وسطياً 146 ميلاً (حوالي 235 كم) كل أسبوع**.

وقال د. سيتف إيلي، كبير المسؤولين الطبيين في "جاكوار لاند روڤر": "صحة عملائنا وموظفينا تشكل الغاية الأساسية لجميع مشاريعنا البحثية التكنولوجية. نستغل خبراتنا الهندسية لنطوّر مقعد المستقبل باستخدام التكنولوجيا المبتكرة غير المستثمرة سابقاً في قطاع السيارات، لنساعد على معالجة مسألة تؤثر على البشر في مختلف أنحاء الكوكب".

ويذكر أن سيارات جاكوار ولاند روڤر الحالية مزودة بأحدث تصاميم المقاعد المريحة، والتي تتميز بإمكانية إجراء التعديلات متعددة الاتجاهات، وآليات التدليك، والتحكم بالحرارة ضمن مختلف الطرازات. ويشرح د. إيلي أيضاً الطريقة الأفضل لتعديل المقعد بما يضمن وضعية القيادة المثالية، والتي تتضمن إزالة الأغراض الكبيرة من الجيوب، والعناية بموضع الأكتاف، وضمان استقامة العمود الفقري والحوض، ودعم الفخذين لتخفيف مواضع الضغط. 

يمكنكم مشاهدة الفيديو هنا.

ويشكل هذا البحث جزءاً من التزام "جاكوار لاند روڤر" بالتحسين المستمر لصحة العملاء من خلال الابتكارات التكنولوجية، وتتضمن مشاريع سابقة في هذا المجال أبحاثاً تسعى لتقليل آثار دوار الحركة واستخدام تكنولوجيا الأشعة فوق البنفسجية لوقف انتشار نزلات البرد والإنلفونزا.

وتصب هذه الجهود مجتمعةً في تحقيق رؤية "الوجهة صفر"، التي تطمح "جاكوار لاند روڤر" من خلالها إلى جعل المجتمعات أكثر أماناً وصحة، والبيئة أكثر نظافة، وإلى الوصول لمستقبل أكثر مسؤولية تجاه موظفيها وعملائها والمجتمعات المحيطة بها. ومن خلال الابتكار المتواصل، تتبنى "جاكوار لاند روڤر" منتجات وخدمات تلائم العالم الآخذ بالتغير.

انتهى

ملاحظات للمحررين:

* بحسب منظمة الصحة العالمية

** بحسب دائرة النقل في المملكة المتحدة

للمزيد من المعلومات عن "الوجهة صفر" يرجى زيارة www.jaguarlandrover.com

نبذة عن جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

· تعد "جاكوار لاند روڤر" أكبر شركات تصنيع السيارات في المملكة المتحدة، وهي مبنية على اثنتين من أشهر علامات السيارات البريطانية الفاخرة وهما: لاند روڤر، شركة تصنيع سيارات الدفع الرباعي الرائدة في العالم، وجاكوار، واحدة من أبرز شركات تصنيع سياراتالصالون الرياضية والسيارات الرياضية الفاخرة في العالم.

· نستلهم عملنا في جاكوار لاند روڤر من شغفنا بتقديم مركبات رفيعة المستوى توفر تجربة متميزة للعملاء، حيث تشهد الشركة طلباً على منتجاتها من جميع أنحاء العالم. وفي عام 2018، باعت جاكوار لاند روڤر 592,708 سيارات في 128 دولة حول العالم.

· نقدم الدعم لأكثر من 260 ألف شخص عبر شبكة وكلائنا وموردينا وأنشطتنا التجارية المحلية. إننا شركة بريطانية المنشأ بوجود موقعي تصميم وهندسة، وثلاثة منشآت لصناعة المركبات ومركز لصناعة المحركات، وسيتم افتتاح مركز لتجميع البطاريات قريباً. كما لدينا مصانع أخرى في الصين والبرازيل والهند والنمسا وسلوفاكيا. 

ولدينا أيضاً 7 مراكز تقنية تتوزع بين المملكة المتحدة، في مانشستر وورك (المركز الوطني لابتكار السيارات) ولندن؛ وحول العالم في كل من مدينة شانون الأيرلندية، ومدينة بورتلاند الأمريكية، وبودابست في هنغاريا، وتشانغشو في الصين.

· نمتلك طيفاً واسعاً من المنتجات الكهربائية ضمن سلسة طرازات الشركة لتتراوح بين السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة المزودة ببطاريات قابلة للشحن، والسيارات الهجينة الخفيفة، بالإضافة إلى استمرار الشركة في طرح الطرازات المزودة بمحركات البنزين والديزل. 

واعتباراً من عام 2020، ستوفر جميع الطرازات الجديدة من "جاكوار لاند روڤر" خيار المحركات الكهربائية، ما يتيح مزيداً من الخيارات أمام عملائنا.

· تتخذ شركة جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وهي مسؤولة عن تقديم الدعم إلى وكلائها في 18 بلداً و44 وكيلاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع إجراءات استراتيجية مخطط لها لتعزيز شبكة وكلائها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

· تمتلك شركة جاكوار لاند روڤر مركز اختبارات هندسية في دبي، إضافة لأكاديمية جاكوار لاند روڤر تدريبية متخصصة هي الأولى من نوعها في المنطقة.

· افتتحت جاكوار لاند روڤر مركزاً متخصصاً لتوزيع قطع الغيار (PDC) في المنطقة الحرة بجبل علي لتوفير قطع الغيار لشبكة وكلائها القوية في المنطقة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: jaguar-me.com/ landrover-me.com

أو الدخول إلى: media.jaguarlandrover.com


ويمكنكم زيارة قنوات جاكوار لاند روڤر على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال:

جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

https://www.facebook.com/JaguarMENA

https://www.facebook.com/LandRoverMENA

https://twitter.com/JaguarMENA

https://twitter.com/LandRoverMENA

http://www.youtube.com/JaguarMENA

http://www.youtube.com/LandRoverMENA

http://instagram.com/JaguarMENA

http://instagram.com/LandRoverMENA

www.myland.landrover-me.com

الوسم: #JaguarMENA

الوسم: #LandRoverMENA#MYLAND #ارضي