القلعة نيوز-

أعلنت تنسيقية أطباء وزارة الصحة عن رفضها الكامل لأداء مجلس نقابة الأطباء الحالي لتجاهله مطالب أغلبية الأطباء المنتسبين للنقابة، معلنة عن وقفة تقام امام مبنى مجمع النقابات مساء الاثنين.

وانتقدت تنسيقية الأطباء في بيان لها  ما وصلت اليه النقابة من وقف لرواتب المتقاعدين وافلاس لصندوق نقابة الأطباء.

وطالبت تنسيقية الأطباء باعادة تصنيف الأطباء في نظام ديوان الخدمة إلى فئه خاصة او ضمهم الى الفئة العليا.

وأشار البيان الى ان السماح للوزارة بتحديد مقاعد الإقامة يؤثر مباشرة على نوعية الخدمة المقدمة للمرضى، مطالبين بالنظر في أسباب هجرة الأطباء من وزارة الصحة و ايجاد حلول واقعية للحفاظ على الكفاءات.


وطالبت تنسيقية الأطباء بوقف تعاون النقابة مع وزارة الصحة في وضع استراتيجيات تحويل الوزارة الى مركز رعاية أولية من خلال التضييق على الاطباء وطرد الكفاءات.

كما طالبت بعدم غياب نقابة الأطباء عن فرض الحد الاْدنى للأجور على القطاعات المختلفة المحددة للاطباء الذي اجبر العديد من الأطباء على إكمال المسار المهني بشكل مجاني او مبالغ زهيدة لمدة في بعض الأحيان تزيد عن ٤-٥ سنوات


وأعلنت تنسيقية أطباء الصحة عن الاعتصام المفتوح الذي تم تحديده يوم الاثنين من الساعة ال ٤:٣٠الى الساعة ٨ مساء لأعادة المسلكية و المهنية و الغاية التي وجدت لهذه النقابة ، داعية كافة الأطباء الى الاعتصام أمام نقابة الأطباء لمطالبة المجلس بالاستقالة يوم الاثنين الموافق ٢٠-١-٢٠٢٠.