القلعة نيوز : استضافت بورصة عمان، اليوم الثلاثاء، الاحتفالية السنوية لمبادرة المساواة بين الجنسين، بالتعاون مع منظمة التمويل الدولي ومنظمة هيئة الأمم المتحدة في الأردن، من خلال قرع جرس بدء جلسة التداول في البورصة.

وتشكل المبادرة حدثا عالميا تبنته مجموعة من الجهات العالمية الفاعلة في مجال الأسواق المالية في مختلف دول العالم احتفالا بيوم المرأة العالمي.

وأكد المدير التنفيذي للبورصة، مازن الوظائفي أن مشاركة البورصة هذه الاحتفالية مع 85 بورصة حول العالم لقرع الجرس هذا العام تزامنت مع مناسبة يوم المرأة العالمي تحت عنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الخاص".

وبين أن المبادرة تؤكد حرص بورصة عمان على دور المرأة الأردنية الحيوي في عملية التنمية المستدامة والنشاطات الاقتصادية المختلفة وأهمية زيادة الوعي بأهمية هذا الدور.

وأشار إلى المزيد من الجهود لتعزيز دور المرأة كشريكة للرجل في المجالات كافة، بالإضافة إلى تشجيع قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم على اتخاذ خطوات ملموسة لتمكين المرأة في مكان العمل والمجتمع.

وأضاف أن البورصة لديها اهتمام واضح بتمكين المرأة من الاضطلاع بمهام رائدة في منظومة سوق رأس المال الأردني وتعزيز النشاط الاقتصادي والمشاركة الفاعلة في سوق العمل وقدرتها على التطوير والابداع.
(بترا)