القلعة نيوز-

انطلاقاً من مسؤولية الشركة الإجتماعية وجزء من مبادراتها الرائدة في توفير بيئة نظيفة في الأردن، وتجسيداً لدور القطاع الخاص في حماية البيئة ودعم خطط التنمية البيئية المستدامة، نظمت الشركة حملة نظافة شاملة لمنطقة المطل على كوريدورعبدون - ميدان الأمير حسين بن عبد الله الثاني- وذلك بحضور ومشاركة متطوعين من موظفي الادارة في الشركة.

وأشاد المهندس ياسر المناصير عن الأثر الذي يمكن لمؤسسات وشركات القطاع الخاص أن تحدثه إذا ركزت جهودها المجتمعية على البيئة والممارسات الصديقة بها.

وأضاف المناصير إلى الدور الذي اتخذته الشركة على عاتقها محليا من أجل المحافظة على البيئة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال توفير منتجات عالمية عالية الجودة وصديقة للبيئة وذلك بهدف توفيرأفضل الخدمات لمجتمع أفضل يعيش فيه الأفراد.

وقال منسق المبادرة الدكتور رامز خوري نائب المدير العام : "الحفاظ على البيئة التي نعيش فيها - والتي ستعيش فيها الأجيال القادمة- هي إحدى قيمنا التي نعمل كفريق لتحقيقها. سعدنا اليوم بتنفيذ هذه المبادرة الرائعة، وهي حافز لنا لنواصل المشاركة وتنظيم مثل هذه المبادرات التي تحدث أثرا إيجابيا طويل المدى على المشاركين والمتطوعين فيها.

يذكر أن لدى شركة المناصير للزيوت والمحروقات مشاركات بارزة في مجال الحفاظ على البيئة كإطلاق مشروع الاستفادة من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وهي اول محطة وقود تعمل بالطاقة الشمسية بالاردن، ونشر وتركيب اول وحدات شحن المركبات الكهربائية ولديها الآن ما يزيد عن 15 وحدة شحن منتشرة بالمملكة، ومبادرة مكافحة رمي النفايات وإلقائها من نوافذ المركبات بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي بمديرية الامن العام ، ومبادرة استبدال الاكياس البلاسيكية بالورقية ، والمساهمة بمباردة تنظيف شواطئ العقبة، العديد من حملات التوعية والتثقيف الشبابي بالمدارس والجامعات الاردنية ، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات سواء الحكومية وغير حكومية ، ووزارة البيئة وجمعية البيئة الاردنية.