القلعة نيوز-

كانت جامعة عمان الاهلية من اوائل الجامعات التي اتخذت إجراءات السلامة العامة للهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة في مواجهة مخاطر فايروس كورونا ، واعلنت جهوزيتها للتعلم الالكتروني عن بعد في حال قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعطيل الجامعات تحسبا لمواجهة خطر انتشار هذا الفايروس ، حيث قام مركز الحوراني للتعلم الالكتروني بتوجيه من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان و بالتنسيق مع أعضاء الهيئة التدريسية باعداد خطة طوارىء بديلة للتدريس عن بعد.

واليوم و بخطوة تطبيقية سباقة وبحضور رئيس الجامعة والساده العمداء ، قام مركز الحوراني للتعلم الآلكتروني بتنفيذ تجربة عملية ناجحة للتعلم عن بعد.

ثم قدم الاستاذ الدكتور خالد الكعابنة مدير مركز الحوراني للتعلم الالكتروني عرضا توضيحيا مبينا أن النظام يعمل على تنفيذ عملية التعلم عن بعد بكل سهولة ويسر من خلال التطبيق السحابي بما يضمن سهولة التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة دون انقطاع ويسمح باستيعاب عدد كبير من الطلبة والمحاضرات في ان واحد. مبينا ان بإمكان الطلبة متابعة المحاضرات من خلال الهواتف الخلوية في حال تواجدهم في أماكن لا يتوفر فيها اجهزة حاسوب.