القلعة نيوز : اكتمل عقد المتأهلين الـ 63 ببطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو2020 عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والتي اختتمت منافساتها امس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة 221 لاعبا ولاعبة مثلوا 35 دولة.
ونالت كل من كازاخستان والهند أكبر عدد من البطاقات التأهيلية بواقع 9 متأهلين لكل دولة، والصين 7 بطاقات.
كما حجز المنتخب الوطني 5  مقاعد في أولمبياد طوكيو من خلال اللاعبين، حسين عشيش، زياد عشيش، عبادة الكسبة، عدي الهنداوي، محمد الوادي.
وحصلت أستراليا على 5 بطاقات، والصين تايبيه 4، وتايلاند 4، واليابان 3، وكوريا الجنوبية 2، والفلبين 2، وإيران 2، وطاجيكستان 2، وبطاقة تأهيلية لكل من نيوزيلندا ومنغوليا وفيتنام.
- وزن (51 كغم): فوز الأوزبكية ، راخيموفا تورسونوي على التايلاندية جاتماس، وتغلبت الفلبينية ، إيرس ماجنو ،  على اللاعبة الطاجيكستانية سمية قاسيموفا.
وزن (52 كغم): فوز الكازاخستاني ، بيبوسينوف ساكين  على  الفلبيني كارلو بلام، فيما تغلب الأسترالي ، وينوود اليكس على الإيراني أحمديفا أوميد.
وزن (57 كغم): فوز الإيراني، شخبخ دانيال ، على سينغ من هونغ كونغ، في حين تغلب التايلاندي ، تشاتشاي  على اللاعب الكوري الجنوبي هام سانجميونج.
وزن (63 كغم): فوز الطاجيكستاني ، عثمانوف بخضر ، على الإيراني رضائي اشكان، بينما تغلب  الهندي ، كوشيك  على الأسترالي غارسايد هاريسون.
- وزن (69 كغم): فوز  الياباني ، أوكزاوا ، على اللاعب الصيني تشيونغ، فيما تغلب الإيراني ، موسوي سيد شاهين ،  على المنغولي اوجونباتار.
- وزن (81 كغم): فوز الطاجيكستاني ، نيجماتوليف على الإيراني الهنددي كومار.