القلعةنيوز-

علن محافظ معان الدكتور محمد الفايز حالة رفع حالة الجاهزية المتوسطة والاستعداد في المحافظة اليوم بناءً على النشرات والتوقعات الجوية للحالة الجوية السائدة بدخول منخفض جوي على المملكة وحالة من عدم الاستقرار الجوي وهطول أمطار الخير.

ودعا الفايز المواطنين إلى تثبيت الأشياء التي قد تتطاير جراء الرياح الشديد المصاحبة للمنخفض ، وكذلك الحال بالنسبة للوحات التجارية والشواخص الإرشادية الموضوعة في الطرق والشوارع.

وناشد الفايز سالكي الطرق الخارجية والداخلية وخاصة طريق المدورة معان وطريق الجفر الأزرق والطريق الصحراوي والذي يشهد في هذه الأثناء رياح  شديدة وغبار كثيفة تحول دون وضوح الرؤية الأفقية حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم اخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بالسير في مثل هذه الظروف .

وأكد الفايز أن المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة ونشر الفرق والآليات في الميدان للتعامل مع الحالة الجوية حسب خطة الطوارئ

وأشار الفايز إلى ضرورة الابتعاد عن مجاري السيول نظرا للحالة الجوية واحتمالية تساقط الأمطار حسب توقعات دائرة الأرصاد الجوية بمشيئة الله .

ودعا المواطنين في حال مواجهة أي طارئ أو رصد ملاحظات الاتصال على أرقام هواتف غرف الطوارئ: 03213241/032132004

وكان مدير التربية والتعليم لمنطقة معان وهبي الشلبي  قد علق الدراسة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم في جميع مدارس المديرية وكذلك تم تعليق الدراسة في كلية معان الجامعية للطلبة وجميع العاملين حسب قرار عميد الكلية الدكتور سطام الخطيب كما قرر مدير تربية البادية الجنوبية الدكتور توفيق المراعية  تعليق الدراسة في مدارس البادية الجنوبية نتيجة سرعة الرياح وكثافة الغبار.

 

جريدة الدستور - Addustour Newspaper@AddustourJordan    

شاهد .. عاصفة رملية قوية في معان (فيديو)

 فيديو مُضمّن  ٢ ١١:٤٧ ص - ١٢ مارس ٢٠٢٠ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر   مشاهدة تغريدات جريدة الدستور - Addustour Newspaper الأخرى