القلعة نيوز-

 أعلنت شركة الكهرباء الاردنية عن تطبيق خطة الطوارئ القصوى اعتبارا من ظهر اليوم الخميس، للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة اليوم ويستمر حتى يوم السبت المقبل.

وحسب دائرة الارصاد الجوية، فإن المنخفض يرافقه زيادة سرعة الرياح التي قد تصل الى 100كم/ ساعة وغزارة في الأمطار، الامر الذي يتطلب اخذ الحيطة والحذر لتلافي المخاطر التي ترتفع مع الاحوال الجوية الباردة وزيادة سرعة الرياح وهطول الامطار.

وستعمل كوادر الشركة المزودة باليات حديثة ومجهزة بوسائل السلامة على مدار الساعة لتلبية احتياجات المشتركين لإدامة توصيل التيار لهم ولجميع الاستخدامات.

وأهابت الشركة بالمواطنين الابتعاد عن الاسلاك الكهربائية التي قد تتأثر بالرياح والابلاغ هاتفيا عن أية أعطال قد تحدث بالاتصال على رقم مركز الاتصال (4696000-06)، مؤكد ان غرف الطوارئ تتعامل آليا مع اتصالات المشتركين.

ودعت الشركة المواطنين لتثبيت اية موجودات تلافيا لتطايرها ما قد يعرض الشبكة الكهربائية للضرر، مؤكدة ضرورة مراقبة عمل المضخات الغاطسة في الطوابق السفلية للتخلص من مياه الامطار وإبلاغ الشركة عن ارتفاع منسوب المياه لمستويات تصل الى الأسلاك والعدادات الكهربائية التي تهدد السلامة العامة.

ولفتت الشركة الى انه بموجب الخطة ستعمل مراكز الاتصال وغرف الطوارئ الرئيسية والفرعية في محافظات الوسط (العاصمة، الزرقاء، السلط، ومأدبا) على مدار الساعة لتقديم افضل الخدمات للمشتركين، بالتعاون مع الاجهزة المختصة لضمان توصيل التيار الكهربائي بالجودة المعتمدة، والمحافظة على السلامة العامة للمواطنين.
(بترا)