القلعة نيوز-
أكد نقيب اصحاب المخابز والحلويات عبدالإله الحموي ان النقابة وجهت اصحاب المخابز والحلويات الى ضرورة اتخاذ اقصى درجات الحيطة و الحذر في المخابز وذلك للحفاظ على سمعة المخابز ووقايتها من أي أمراض مُعدية.

وقال الحمويا أنه جرى التعميم أمس من كافة المخابز على زبائنها بعدم لمس أي من منتجات الخبز او الحلويات، وقد تم توزيع كفوف و معقمات في المخابز لمنع لمس المنتجات.

و استهجن الحموي الإقبال الشديد الذي تم بالأمس على المخابز، مشيراً أنها كانت "هجمة" غير اعتيادية على المخابز لم تشهدها في اي ظروف اخرى سواء كانت في الشتاء او الثلوج وغيرها، داعيا المواطنين الى عدم التهافت بهذا الشكل على المخابز و انه لا داعي لذلك.

وبين انه كان هناك تعميم للمطاحن بتزويد أي مخبز بالطحين الذي يحتاجه نظراً للظروف الاستثنائية، مؤكداً انه على المخابز الكبيرة ان يكون بديها مخزون يكفي لأسبوع على الاقل والمخابز الصغيرة يكفيها ل3 ايام على الاقل.

ودعا الحموي المواطنين  لعدم التهافت الكبير على المخابز دفعة واحدة، مؤكداًَ ان جميع مخابز المملكة تعمل بشكل طبيعي، ويتوفر لديها مخزون كاف من المخابز وغيرها، مشيراً ان تلك التدافعات تزيد من احتمالية انتقال العدوى بين المواطنين.