38 الف  مواطن استخدموه  خلال ال24 ساعه الماضيه 


 القلعه نيوز 

 طلب بيان اصدرته رئاسة الوزراء الجمعه من المواطنيين التعاون  مع الاجهزة الرسميه  بالحد من انتشار فايروس كورونا وحماية الاردنيين منه  وذلك من خلال  تحميل تطبيق (أمان) الذي أطلقته وزارة الصحه  والذي بلغ عدد مستخدميه خلال ال24 ساعه الماضيه  زهاء 38 ألف مواطن في المملكة،

 

واكد البيان الرسمي ان استخدام هذاالتطبيق  لا يخرق خصوصيّة المستخدمين. وانه يستهدف فقط  المساعدة في تسريع اكتشاف حالات العدوى الخاصّة بفيروس كورونا في مراحل مبكّرة، من خلال إعلام المستخدَم إذا خالط أحد المصابين، وإرسال تنبيهات له بضرورة الإبلاغ؛ وذلك من خلال تقنيّة متطوّرة تمّت برمجتها عبر التطبيق بأيادٍ أردنيّة وبشهادات شركات عالميّة تطوعت لخدمة المجتمع.

"فكرة هذا التطبيق تمّ تطبيقها في العديد من دول الاتحاد الأوروبي (مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا)، وساهمت في اكتشاف الحالات المخالِطة مبكّراً، وقبل أن تمتدّ سلسلة الإصابات، وبالتالي تقليل فرص تفشّي الفيروس في البؤر والمجتمعات"، وفق الإيجاز.

وبلغ عدد مستخدمي تطبيق (أمان) خلال 24 ساعة من إطلاقه زهاء 38 ألف مواطن في المملكة، مع التأكيد على أنّ هذا التطبيق لا يخرق خصوصيّة المستخدمين.