وزير الخارجيه الفلسطيني : لن يكون  هناك حجر في الأردن، وستتم إجراءات الفحص من قبل وزارة الصحة الفلسطينية عند الوصول إلى المعابر والاستراحة،مباشرة من  مطار الملكه علياء 


 وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي:... - قناة القدس الفضائية ... 

القلعه نيوز

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن وزير الخارجية والمغتربين الأردني أيمن الصفدي، أبلغه بصدور موافقة المملكة الأردنية الهاشمية بفتح مطار الملكة علياء الدولي لإجلاء الرعايا الفلسطينيين العالقين في عديد الدول من المواطنين والطلبة 

وأكد أنه جاري الاتفاق مع الأشقاء في الأردن على جميع التفاصيل والترتيبات ومواعيد الرحلات، وسيتم الإعلان عن ذلك وتكاليف كل رحلة بشكل مركزي على صفحة الوزارة.

ومنذ بدء ازمة تفشي وباء كورونا، ارتفعت المناشدات من مئات الفلسطينيين الذين علقوا في عدد من دول العالم ولم يتمكنوا من العودة الى عائلاتهم، خاصة الطلاب منهم.

وبحسب الوزير، فإن إجلاء العالقين سيبدأ في العاشر من الشهر المقبل، بعد موافقة السلطات الأردنية على السماح بهبوط طائرات تقل  الفلسطينيين العالقين من مواطنين وطلبة في المطارات الأردنية، على أن يتم نقلهم مباشرة من المطار إلى الجسر.

وأوضح المالكي أن تكلفة الرحلة والانتقال من المطار إلى الجسر سيتحملها المسافر، ولن يكون هناك حجر في الأردن، وستتم إجراءات الفحص من قبل وزارة الصحة الفلسطينية عند الوصول إلى المعابر والاستراحة، وقبل الانتقال إلى المحافظات كل حسب أماكن سكنه.