القلعه نيوز 

تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات الأحد، دار الوفاق الأسري/ عمان، ودار رعاية الفتيان/ شفا بدران، للاطمئنان على منتفعي الدارين بعيد الفطر.

وقالت إسحاقات إن الهدف من الزيارات لدور ومراكز الرعاية والإيواء الحكومية والخاصة والتطوعية، تفقد أحوال المنتفعين بعيد الفطر، وللتأكد من مدى التزام الجميع بتطبيق خطة الوزارة الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الظروف الحالية منعت الوزارة من إقامة نشاطات للمنتفعين من دور الرعاية والإيواء الحكومة والخاصة والتطوعية، بعيد الفطر.

وشددت على استمرار تطبيق خطة الوزارة الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وعلى عدم التهاون مع أي شخص لا يلتزم بإجراءات السلامة العامة، ومقتضيات الصحة العامة.

وبينت ان الوزارة زودت جميع الدور التابعة لها بكافة المستلزمات الغذائية والطبية، لتقديم الخدمة للمنتفعين على مدار 24 ساعة.

واتخذت وزارة التنمية الاجتماعية في وقت سابق سلسلة إجراءات احترازية ووقائية في مراكز ودور الرعاية والايواء تتضمن؛ فحص حرارة المنتفعين قبل الدخول إلى دور الإيواء، وإجراء فحوصات يومية موثقة للمنتفعين، للاستمرار ببرنامج العناية الشخصية، ووقف استقبال أي حالات جديدة في دور الإيواء إلا بعد وضعها بغرفة حجر صحي مجهزة لهذه الغاية، للتأكد من عدم وجود أعراض إصابة بالفيروس قبل دمج المنتفع مع بقية المنتفعين.