شريط الأخبار
كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية

إندونيسي يعود لمنزله بعد دفنه

إندونيسي يعود لمنزله بعد دفنه

القلعة نيوز :

عاد رجل من سكان مقاطعة جاوا الشرقية إلى بيته بعد مراسم جنازته ودفنه.

ويفيد موقع AsiaOne بأن هذا الخطأ بدأ من حادثة مرور تسببت في مقتل رجل كان يقود دراجة نارية من دون وثائق إثبات الشخصية. وبعد الحادث، أصبح من الصعب التعرف إلى الرجل بسبب التشوهات الكبيرة التي لحقت بجسمه، ما اضطر رجال الشرطة إلى التعرف إلى هويته من رقم الدراجة النارية المسجلة لدى شرطة المرور، فتبين أنها تعود لرجل اسمه سونارتو (40 سنة).

استناداً إلى هذا، تم تسليم جثته المشوهة إلى أقاربه الذين «حتى عند غسله لم يكتشفوا أنه ليس قريبهم»، بحسب علي كانثا، رئيس شرطة حي غراباغان.

المثير في الأمر أنه بعد مضي سبع ساعات على انتهاء مراسم الدفن، عاد عامل البناء سونارتو إلى البيت. ويقول إنه علم بموته من زملائه في العمل. وأضاف أنه قبل ثلاثة أشهر اقترض مبلغاً من المال من رجل يدعى واريم، وأعطاه الدراجة النارية رهينةً، ويبدو أنه هو الذي توفي في الحادث.

وبعد أن علم أقارب واريم بالخطأ الذي حصل، قرروا عدم إعادة دفن قريبهم والاكتفاء بتغيير شاهدة القبر. وتجدر الإشارة إلى أنه، في شهر يونيو الماضي، عاد رجل في اليابان إلى بيته بعد مضي سنة على حرق جثته، بعد أن تعرفت إليها زوجته وأقاربه. وقد رفضت الشرطة اليابانية كشف أين كان الرجل مدة سنة وما كان يعمل خلالها.

يذكر أن دراسات دولية تشير إلى أن حوادث الدراجات النارية من المحتمل أن تؤدي إلى إصابات خطيرة وحالات وفاة وتكاليف طبية كبيرة أكثر بكثير من حوادث السيارات؛ وقد وثقت عدد كبير من الأبحاث احتمال أن تؤدي حوادث الدراجات النارية إلى إصابة أخطر بكثير من حوادث السيارات، إضافة إلى أن معدل إصابات حوادث الدراجات النارية أكبر من معدل إصابات حوادث السيارات بثلاث مرات. وهذه الدراسات ذات أهمية خاصة في بلدان آسيوية تلقى فيها الدراجات شيوعاً كبيراً.