شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب الكاتبة والأديبه سارة السهيل تحاضر في الملكية لحماية البيئة /مديرية الأمن العام لنشر الوعي بالمحافظة على البئيه المحيطة بالطلاب. العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة بلدية رفح: القصف هدفه إخراج المنظومة الصحية عن الخدمة الاحتلال يقلل من أهمية تعليق شحنة أسلحة أميركية وفاة موظفة بالجامعة الأردنية بعد ولادة 3 توائم مطالبات بتعديل نظام الانتخاب في ((المحامين)) هل يجوز بيع أو شراء الراتب التقاعدي؟ الرواشدة: "سيجري" الأردنية تعمل على التجسير بين الصناعيين والأكاديميين وخدمة قطاع الطاقة تجارة الأردن تتوقع انخفاض أسعار الدواجن خلال 10 أيام صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9% بالثلث الأول

المهندس عبدالوهاب الرواد في الاتجاة الصحيح .. مناجم الفوسفات تتجه لاستخدام الغاز بالمجمع الصناعي في العقبة ومذكرة تفاهم لتصدير الفوسفات للهند

المهندس عبدالوهاب الرواد في الاتجاة الصحيح .. مناجم الفوسفات تتجه لاستخدام الغاز بالمجمع الصناعي في العقبة ومذكرة تفاهم لتصدير الفوسفات للهند

القلعة نيوز: وقعت شركة مناجم الفوسفات الاردنية امس الاحد على يد الرئيس التنفيذي المهندس عبدالوهاب الرواد اتفاقية مع شركة غاز مصر، لتنفيذ أعمال الشبكة الداخلية للغاز داخل المجمع الصناعي التابع لشركة الفوسفات في العقبة.
وتتضمن الاتفاقية، التي سيبدأ العمل بتنفيذها الاسبوع الحالي، تمديد شبكات داخلية لإيصال الغاز إلى الوحدات الإنتاجية في المجمع خلال مدة لا تتجاوز ثمانية شهور، فيما تأتي استكمالا للاتفاقية التي وقعتها شركة مناجم الفوسفات في وقت سابق لتزويد المجمع الصناعي الجنوبي في العقبة بنحو 4 ملايين قدم مكعّب من الغاز الطبيعي يوميا.

و تعول شركة مناجم الفوسفات الأردنية، على هذه الاتفاقية كثيرا في تخفيض كلف الطاقة في المجمع الصناعي في العقبة من 8 إلى 10 ملايين دينار سنويا من خلال استخدام الغاز بدلا من المحروقات.

كما وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة" MMTC"، المملوكة للقطاع العام في الهند، مذكرة تفاهم لبيع خام الفوسفات والسماد وحامض الفوسفوريك.
وبموجب المذكرة التي وقعها امس الأحد، الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور عبد الوهاب الرواد، ورئيس مجلس إدارة الشركة الهندية، فيد براكاش، تقوم المناجم بتزويد الشركة الهندية بكميات تصل إلى 450 ألف من خام الفوسفات سنويا، ومثلها من السماد، إضافة إلى 300 ألف طن من حامض الفوسفوريك.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المناجم الدكتور محمد الذنيبات، خلال توقيع المذكرة بحضور السفير الهندي في عمان أنور حليم، أهمية الاتفاقية في زيادة صادرات الشركة وتحقيق التنوع في المستهلكين. وقال: إن المذكرة تأتي في إطار جهود الشركة لتسويق منتجاتها، وتعزيز قدراتها التسويقية، ومكانتها كرافد للاقتصاد الوطني، متوقعا أن يبدأ العمل بالمذكرة مطلع الشهر المقبل.
وتعد شركة "MMTC" من الشركات الرائدة في الهند بلتعامل مع خامات الفوسفات وصناعة الأسمدة الكيماوية.