شريط الأخبار
المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود الصناعة والتجارة : لهذا السبب ارتفعت أسعار الليمون في الأسواق

لماذا غاب مستشار الملك للعشائر عن مراسم توقيع اتفاقية رعاها العيسوي خاصة باطلاق مشاريع مبادرة ملكية تنموية زراعيه غير مسبوقة، تنطلق من البادية الشماليةلكل بوادي المملكه(صور)

لماذا غاب مستشار الملك للعشائر عن  مراسم توقيع  اتفاقية رعاها  العيسوي خاصة باطلاق مشاريع مبادرة ملكية تنموية زراعيه غير مسبوقة، تنطلق من البادية الشماليةلكل بوادي المملكه(صور)

- رئيس الديوان الملكي الهاشمي :

المبادرة الملكيه الساميه تهدف إلى تحسين مستوى معيشة أبناء البادية الاردنيه من خلال توفير فرص عمل، خصوصا للشباب، وتأهيلهم وتدريبهم على العمل الزراعي، وتمكينهم لتنفيذ مشاريع زراعية خاصة بهم، تحقق مصادر دخل لهم، لتحسين ظروفهم الحياتية، وتسهم في دفع عجلة التنمية المحلية في المنطقة، وتعزيز الأمن الغذائي على المستوى الوطني وتحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة

====================

- سمو الاميره بسمة :
حريصون على تمكين المستفيدين من ابناء الباديه الشماليه من الانتفاع بالوحدات الزراعيه للمشروع .
===================
- المهندس المناصير :
المبادرة الملكيه تتضمن يتضمن زراعة 400 دونم بأشجار الزيتون، و120 دونما بأشجار المشمش، و330 دونما بمحاصيل حقلية وأعلاف، وزراعة الإطار الخارجي، الذي تقدر مساحته بـ 50 دونما تقريبا بأشجار الزيتون
=====================
- مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي... لماذا غابت عن مراسم توقيع الاتفاقيه ... رغم انها ذات تماس مباشر بالعشائر الاردنيه ؟؟
====================
عمان - القلعه نيوز
رعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، اليوم الثلاثاء، في الديوان الملكي الهاشمي، توقيع اتفاقية لتنفيذ إطلاق المبادرة الملكية للمشاريع الزراعية في البوادي الأردنية، والتي ستكون باكورة مشاريعها في البادية الشمالية بمنطقة غدير العبد، وتنفذ بالشراكة بين الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية ومؤسسة الحق التجارية.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقيه سمو الأميرة بسمة بنت علي، رئيسة مجلس أمناء الصندوق الهاشمية لتنمية البادية الأردنية.

" الا ان الخبر الرسمي الذي بثته وكالة الانباء الاردنيه حول ذلك لم يشر من قريب او بعيد الى مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي ، رغم ان معالي مستشار جلالة الملك للعشائراللواء الركن كنيعان البلوي ، كان في طليعة مرافقي جلالته في زياراته للبوادي الاردنيه حين اعلن جلالته خلال زيارته الاخيره للباديه الجنوبية عن اطلاق هذه المبادره لتشمل جميع البوادي الاردنيه وهو امر في صلب اختصاصات مستشاريه العشائر التي ترعى شؤون العشائر في الاردن بالتنسيق والتشبيك والتعاون التام مع الاجهزه الرسميه الاخرى."

"ويأتي تنفيذ مشاريع هذه المبادرات، انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية نحو تحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة

ووقع الاتفاقية عن الصندوق، رئيس مجلس الأمناء سمو الأميرة بسمة بنت علي، وعن مؤسسة الحق مديرها المهندس سفيان المناصير.

وبموجب الاتفاقية، سيتم إنشاء مشروع زراعي في البوادي الاردنيه على مساحة إجمالية تقدر بألف دونم قابلة للتوسع، بزراعات متنوعة تتناسب مع ظروف المنطقة، وذات جدوى اقتصادية تضمن استدامته.

- العيسوي: المبادرة الملكيه تهدف لتنمية البادية الاردنيه وتحسين مستوى معيشة ابنائها

أكد يوسف العيسوي أن توقيع الاتفاقية، يأتي متابعة لتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث وجه جلالته خلال زيارته للبادية الجنوبية، بتنفيذ مبادرة المشاريع الزراعية في مناطق البادية الأردنية.

وقال إن هذه المبادرة تهدف إلى تحسين مستوى معيشة أبناء البادية، من خلال توفير فرص عمل، خصوصا للشباب، وتأهيلهم وتدريبهم على العمل الزراعي، وتمكينهم لتنفيذ مشاريع زراعية خاصة بهم، تحقق مصادر دخل لهم، لتحسين ظروفهم الحياتية، وتسهم في دفع عجلة التنمية المحلية في المنطقة، وتعزيز الأمن الغذائي على المستوى الوطني.

وشدد العيسوي على أهمية دور المؤسسات الوطنية المعنية، في إنجاح تنفيذ المبادرة، من خلال الشراكة بين وزارة الزراعة، ومؤسسة الحق والصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، مبينا أن المؤسسة ستقوم بتمويل وتنفيذ وإدارة المشروع لخمس سنوات، إلى حين بدء المشروع بالإنتاج وتحقيق إيرادات، وتدريب المستفيدين وتمكينهم من العمل ليُصبحوا عناصر منتجة.

وأشار إلى أن الصندوق سيضع خطة وآلية واضحة، خلال فترة تنفيذ المشروع، لتمكين المستفيدين مستقبلاً من الانتفاع من الوحدات الزراعية للمشروع.

ولفت إلى أن مراحل التوسع بالمشاريع المستقبلية للمبادرة، ستشمل إضافة إلى البادية الشمالية، كلا من منطقتي البادية الجنوبية والوسطى.

- سمو الاميره بسمة :حريصون على تمكين المستفيدين من ابناء الباديه الشماليه من الانتفاع بالوحدات الزراعيه للمشروع .

من جهتها، قالت سمو الأميرة بسمة بنت علي إن الصندوق عمل على حوكمة المبادرة الملكية، وعلى تحديد الشركاء وآلية العمل، وتحديد الأدوار، بالتعاون مع الشركاء من مختلف المؤسسات المعنية، بما يضمن تحقيق أهداف المبادرة.

وأكدت سموها إلتزام الصندوق بتمكين المستفيدين من أبناء المجتمع المحلي في البادية الشمالية من الإنتفاع من الوحدات الزراعية للمشروع، وفقا لخطة محددة، والتي سيتم بموجبها اختيار المستفيدين ممن أنهوا التدريب والتأهيل على العلميات الزراعية، بعد التأكد من جديتهم لغايات استدامة العمل في الوحدات الزراعية، بما يحقق الهدف من المبادرة الملكية.

المهندس سفيان المناصير: تفاصيل عن مشروع المبادره الملكيه

من جانبه، قدم المهندس المناصير إيجازا حول مراحل سير تنفيذ المشروع، لافتا إلى أنه تم تسوية الأرض وتنظفيها بنسبة 90 بالمئة بالتعاون مع القوات المسلحة، وايصال خدمة الكهرباء للمشروع، وكذلك حفر البركة الزراعية، التي تقدر سعتها 50 ألف متر مكعب، إلى جانب طرح عطاء توريد وتركيب شبكة الري للمشروع.

وأشار المناصير إلى أن المشروع الزراعي، سيتضمن زراعة 400 دونم بأشجار الزيتون، و120 دونما بأشجار المشمش، و330 دونما بمحاصيل حقلية وأعلاف، وزراعة الإطار الخارجي، الذي تقدر مساحته بـ 50 دونما تقريبا بأشجار الزيتون.

وحضر توقيع الاتفاقيه عدد من ممثلي الجهات والمؤسسات المعنية.

يذكر ان السيد العيسوي كان قد اعلن في وقت سابق ان المبادرة الملكيه تشمل البوادي الثلاث الجنوبية والوسطى والشمالية”، موضحا أن البدء سيكون بتسعة الآف دونم، بواقع ثلاثة الآف دونم لكل بادية، على أن يجري التوسع في ضوء نجاح المشروع ليشمل 36 ألف دونم بواقع تسعة آلاف دونم لكل بادية في المراحل المقبلة.
--------------
المصدر : بترا نيوز