شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد

اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد
القلعة نيوز- عبد الله اليماني
كم هو جميل أن يتذكر المتقاعدين العسكريين (رفاق السلاح ) بعضهم بعضا في ظل غياب من هم على راس عملهم ، والمفروض ألا ينسوهم ، ويقومون في زيارتهم والاطمئنان عليهم .وخاصة ممن سبقوهم في أداء الخدمة العسكرية . مذ فترة طويلة .
اليوم جسد اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي، مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء ، اليوم اهتمام القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني حفظة الله ورعاة ، في ترجمها على ارض الواقع .
حيث يقوم اللواء الدكتور إسماعيل الشوبكي، بزيارات ميدانية لأنحاء متفرقة من مملكتنا الغالية ، وزيارته الميدانية اليوم انطلاقا مع ما يقوم به القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين رعاة الله. فزيارته ، كانت إلى ( رفيق السلاح ). سعادة الشيخ برجس الحديد أبو نضال .
وهذه الزيارة تولد عند رفاق السلاح الشعور والإحساس والحميمة والحب والحنان وتذكر ( المتقاعد العسكري ) ، أيام الخدمة العسكرية .
وهذا الحلم الذي يحلم فيه كل من تشرف بان زين جبهته التاج الهاشمي فتراه ينام ويصحوا هذا المتقاعد على حلم يذكره ، في خدمته العسكرية .
وما أحلاها وأجملها تلك اللحظات التي يرى فيها هذا المتقاعد ، قامة عسكرية ، رفيعة المستوى يقف إمامة ،يصافحه يقبل وجنتيه ، يتفقده ويطمئن علية في منزلة.
وعند اللواء الشوبكي تم ذلك الحلم ، فقد قام اليوم بزيارة إلى رفيق السلاح ، سعادة الشيخ برجس الحديد ، الذي كان يحلم أن يصبح طيارا ، حربيا في سلاح الجو الملكي الأردني ،إلا أن إرادة الله حالت دون ذلك .
لقد انتسب الشيخ برجس ، إلى الجيش العربي ، طيارا في سلاح الجو الملكي الأردني ، بعد العدوان الثلاثي على مصر، وبينما هو في التدريب على الطيران في كلية الطيران المصرية، تعرض إلى حادث ، أدى إلى كسر في عموده الفقري ، جعله يعود إلى عمان ، وغادرها إلى لبنان لاستكمال العلاج ، فالحادث حرمة من تحقيق حلمه ، في أن يكون طيارا ، يحلق في سماء الوطن ، الذي أحبه وعشقه. فالطيران حلم راوده منذ نعومة أظفاره .
وجرى علاجه في بيروت ، وبعد عودته ، لم يبتعد كثيرا عن الطيران والطيارين فكان قريبا منهم، إذ التحق في سلاح الجو الملكي الأردني ، إلى جانب الطيارين ، ليكون ضابطا أردنيا شهما ونسرا ، عربيا يحلق في وجدانه نحو الأعالي ، يعيش أزمات الأمة العربية.
وزيارة رفيق العسكر ، اللواء الدكتور إسماعيل الشوبكي ، أعادت إلى سعادة الشيخ برجس الحديد أبو نضال حفظة الله ، السنين التي مضت ، التي خدم فيها في الجيش العربي ( سلاح الجو الملكي الأردني) ، رغم مضي سنوات طوال ، على تقاعده فهذا هو الضابط ، والشيخ برجس شاهر صايل الحديد ، ورث الزعامة ، كابرا عن كابر.