شريط الأخبار
وكالة فيتش الدولية : الاقتصاد الأردن مستقر والاحتياطيات النقدية الاجنبية كافية والمحاطر الخارجيه يتم احتواؤها الأردن يشارك بالمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية وزير الخارجية يلتقي مسؤولا في المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي 34388 شهيدا في غزة 72% منهم أطفال ونساء وكبار سن اجتماع عربي لتنسيق المواقف اتجاه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأمن يحذر من عدم الاستقرار الجوي الأشغال: بدء العمل بصيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا بدء التشغيل التجريبي لمصنع إيكونست المتخصص بإعادة التدوير الخارجية تتابع مقتل مواطن أردني في روسيا فجر اليوم الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح - صور تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن

هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80؟
القلعة نيوز:

تعتبر بطارية الهواتف الذكية من أهم المكونات في الهاتف، فهي المسؤولة عن تشغيل الهاتف وتشغيل التطبيقات والخدمات المختلفة، ومع الاستخدام المستمر، تفقد بطارية الهاتف قدرتها على الاحتفاظ بالشحن، مما يؤدي إلى الحاجة لشحن الهاتف بشكل متكرر.

وتحتوي الهواتف الحديثة على إعداد للحد الأقصى لشحن البطارية إلى 80 % في آيفون و85 % في جالكسي.

الحد الأقصى لشحن البطارية

وتحتوي الهواتف الحديثة مثل "iPhone 15" الجديد على معلومات أكثر تفصيلاً عن البطارية في قسم البطارية في تطبيق الإعدادات، وتساعد إعدادات البطارية في الهاتف بجعلها تدوم لفترة أطول، خاصة من خلال عدم شحنها بالكامل.

ويعد خيار تحديد الحد الأقصى لشحن البطارية بنسبة 80 % من السعة الإجمالية لمنح البطارية عمرًا إجماليًا أطول، من إحدى أهم الميزات الجديدة، حيث سنجد في هواتف جالكسي إعدادًا يحد من شحن البطارية عند 85 %، ويأتي أيضًا تحت شعار إطالة العمر الافتراضي للبطارية.

تأثير الحرارة والرطوبة ودورة الشحن الكاملة

وبحسب خبراء التقنية، فإن بطاريات الليثيوم أيون، المستخدمة في معظم الهواتف الذكية، تتحلل بمرور الوقت، وتتسارع هذه العملية بفعل الحرارة والرطوبة ودورات شحن الهاتف الكاملة، ومن خلال الحد من الشحن إلى 80 أو 85 %، يمكنك تقليل كمية الحرارة والضغط على بطاريتك، مما قد يساعدها على الاستمرار لفترة أطول.

وقدم الخبراء بعض النصائح والتدابير الجيدة التي تساعد المستخدم في جعل بطارية هاتفه الذكي تدوم لأطول فترة ممكنة قبل أن يضطر إلى استبدالها، وذلك في الوقت الذي تدوم فيه بطارية الهاتف المشحونة بالكامل حوالي العشر ساعات من الاستخدام، بينما تحديد شحن البطارية إلى 80 % يمنحك 8 ساعات فقط، فإذاً عليك اتباع نصائح وتدابير الخبراء للحفاظ على بطارية الأجهزة الذكية.

نصائح وتدابير للحفاظ على البطارية

ينجح تحديد سعة الشحن لأن بطاريات الهاتف تكره أن تكون ممتلئة أو فارغة تمامًا، كما أنها تتلف أيضًا عند شحنها بنسبة تزيد عن 80 % وهي ساخنة، ولهذا السبب تقوم أجهزة الشحن السريعة بشحن الطاقة في البطارية بسرعة إلى 80 % ثم تتباطأ خلال الـ 20 % الأخيرة، مع العلم أن الشحن السريع يعمل على تسخين البطارية أكثر من الشحن البطيء، ولذلك، فأنت لست بحاجة إلى شاحن سريع بجانب سريرك أثناء النوم.

تحتوي الهواتف الحديثة بالفعل على ميزة الشحن المحسن للبطارية الذي يتعلم عادات الشحن الخاصة بك ويحتفظ بالبطارية بنسبة 80 % طوال الليل لإنهاء الشحن بنسبة 100 % قبل أن تحتاج إليها، وهذا بالفعل يقلل من الوقت الذي تقضيه البطارية في حالة عالية من الشحن.

تعتيم الشاشة قليلاً، وتقصير الوقت يدخل الهاتف في وضع السكون.

تفعيل وضع توفير الطاقة.

الحد من الإشعارات، وخدمات المواقع المباشرة.

قفل هاتفك عندما لا يكون قيد الاستخدام.

إيقاف تشغيل العديد من الميزات، يؤدي إلى إطالة عمر بطارية هاتفك.

لا تشحن هاتفك أبدًا في الحرارة، واحفظ هاتفك بعيدًا عن أشعة الشمس عند الشحن في السيارة، واتخذ بعض الاختيارات المعقولة بشأن توفير الطاقة.

الحقيقة الدولية – وكالات