شريط الأخبار
انخفاض الرقم القياسي لأسهم بورصة عمان في أسبوع تعرف على اسعار الذهب في الأردن اليوم دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات

ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين

ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين
القلعة نيوز:

يعاني تلميذ صيني من الخدر وهي حالة مرضية نادرة حيث يشعر المصابون بها بالنعاس أثناء النهار ويصعب إيقاظهم، ولم يجد معلمه حلاً سوى حمله على ظهره يومياً بانتظام لمدة عامين وتوصيله إلى منزل أجداده.

وتم تصوير شو لونغ جون، وهو مدرس في مدرسة تشونغتشينغ ديانجيانغ الثانوية في جنوب غرب الصين، بواسطة كاميرا مراقبة وهو يحمل صبيًا مراهقًا في حرم المدرسة في 7 مارس، حسبما أفاد موقع الأخبار المحلي cqnews.net.

كان شو يأخذ الصبي إلى سيارته ويقوم بتوصيله إلى المنزل حيث يعتني به أجداده. ويعاني الطفل من الخدار، وهو ميل شديد للنوم.

مرض الخدار هو مرض نادر للغاية، ويؤثر على 0.03 إلى 0.16 في المائة فقط من البشر حول العالم، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يصيب أي عمر، إلا أنه أكثر شيوعًا بين الأولاد المراهقين، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Paper.

وقال هوانغ شيتشانغ، وهو طبيب من المستشفى رقم 1 بجامعة بكين، لموقع Baidu.com إنه إذا لم تتحسن الحالة، فقد يفقد المرضى ذاكرتهم تدريجيًا، والقدرة على التركيز، ومهارات التنسيق لديهم.

وكشف شو أنه لاحظ لأول مرة أن الصبي، الذي تم تعريفه باسم ينيوان، ينام بشكل مفرط منذ حوالي عامين، وقام برش الماء على وجه الصبي أو قرصه في محاولة لإيقاظه، لكن الأمر لم ينجح.

أبلغ المعلم عائلة ينيوان واقترح عليهم نقله إلى المستشفى حيث قام الأطباء بتشخيص إصابة الصبي بالخدار.

وعلى الرغم من العلاج، إلا أن حالة الصبي لم تشف ولكنها تحسنت قليلاً.

وقال شو إنه شعر بأنه مضطر لأخذ الصبي إلى المنزل ليتم الاعتناء به لأنه كان قلقا بشأن احتمال تعرضه لأي أذى.

واعترف شو بأن حمل الطفل، الذي يزن حوالي 40 كجم، على ظهره عبر أربع مجموعات من السلالم من مسكنه إلى الطابق الأرضي، والمشي لمدة خمس دقائق أخرى إلى موقف السيارات، هي مهمة شاقة، "لا بد لي من المشي ببطء وثبات. قال: "لا أريد أن يسقط الصبي". يذكر أن والدي التلميذ مطلقان ويعيش مع أجداده.

قال أجداد الصبي: "كم هو لطيف المعلم شو، بسبب مساعدته، نحرص على إرسال الطفل إلى المدرسة".

وأكد شو أن مسؤوليته هي أن يفعل ما في وسعه للمساعدة، وأمنيته الوحيدة هي أن يتم علاج اضطراب النوم الذي يعاني منه الصبي.

الحقيقة الدولية – وكالات